"توتال" تخفض الإنفاق فى بحر الشمال وعلى النفط الصخرى مع تراجع الأسعار

الخميس، 22 يناير 2015 10:54 ص
"توتال" تخفض الإنفاق فى بحر الشمال وعلى النفط الصخرى مع تراجع الأسعار مؤشر - أرشيفية
دافوس (سويسرا) (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس التنفيذى لشركة توتال الفرنسية العملاقة للنفط والغاز أن الشركة ستخفض إنفاقها على الحقول المتقادمة فى بحر الشمال وعلى إنتاج النفط الصخرى فى الولايات المتحدة، بعد الانهيار الأخير لأسعار النفط.

وقال باتريك بويان، فى جلسة بالمنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس بسويسرا الليلة الماضية، إنه يتوقع أن تبقى أسعار النفط منخفضة فى النصف الأول من 2015 بعد أن نزلت نحو 60 فى المائة منذ يونيو إلى ما دون 50 دولارا للبرميل.

وكان بويان قد ذكر فى تصريحات لصحيفة فايننشال تايمز، الثلاثاء، أن توتال تعتزم خفض إنفاقها الرأسمالى 10% هذا العام من 26 مليار دولار فى 2014 كما تدرس تجميد التوظيف فى 2015. وقال بويان فى دافوس، إن الشركة ستخفض الإنفاق فى بحر الشمال الذى ينتج مزيج برنت خام القياس العالمى مع تراجع الربحية.

كما سيتم تقليص الإنفاق على إنتاج النفط والغاز الصخريين فى الولايات المتحدة الذى تزايد فى السنوات القليلة الماضية، مما تسبب فى ارتفاع إمدادات النفط العالمية.

وأضاف بويان فى دافوس، "لدينا حقول فى الساحل الشرقى الأمريكى وتعليماتى كانت واضحة..سنقلص استثماراتنا...يمكن أن نعود خلال عام مع تحسن الأسعار.". وانضمت توتال إلى مجموعة من شركات النفط العالمية التى خفضت ميزانياتها فى 2015 بسبب تراجع اسعار النفط ومن بينها بي.بى وكونوكو فيليبس.

وفى تصريحات للتليفزيون الفرنسى قال بويان، إن توتال عززت إجراءات الأمن فى العديد من الدول المسلمة فى أعقاب هجمات نفذها متشددون اسلاميون فى باريس قبل أسبوعين، وأسفرت عن مقتل 17 شخصا. وأضاف أن توتال تواجه تهديدات على نحو خاص فى اليمن حيث تمتلك منشأة للغاز الطبيعى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة