تحت شعار "خس واخلص الأكل مش هيخلص".. أستاذ جامعى يؤسس جروب "مصر خست" لتقليل الوزن .. وتوفير أسلوب رجيم مناسب بدون أجر.. ويؤكد: ليست صفحة تخسيس إنما مشروع حياة.. والشخص البدين إنسان وليس آلة

الخميس، 22 يناير 2015 06:19 ص
تحت شعار "خس واخلص الأكل مش هيخلص".. أستاذ جامعى يؤسس جروب "مصر خست" لتقليل الوزن .. وتوفير أسلوب رجيم مناسب بدون أجر.. ويؤكد: ليست صفحة تخسيس إنما مشروع حياة.. والشخص البدين إنسان وليس آلة بدين أرشيفية
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحديث عن السمنة والدايت وخلافه لم يقتصر على الذهاب للمستشفيات والذهاب للأطباء المتخصصين فى هذا المجال وخاصة بين السيدات بل وصل إلى مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر، فانتشرت فى الفترة الأخيرة ظاهرة قيام بعض الاطباء بانشاء صفحات خاصة لهم وبعض الجروبات للحديث عن أحدث ما توصل إليه الطب فى علاج السمنة وتخسيس الوزن، وذلك فى أسلوب للدعاية لهم وكسب ثقة الآلاف من الذين يعانون من السمنة وعلى وجه الخصوص بين السيدات.

وأبرز هؤلاء جاء الجروب "مصر خست" والذى أسسسه أحد الأطباء الذى كان يعانى هو نفسه من السمنة ورفع شعار خس واخلص الأكل مش هيخلص، حيث وصل عدد أعضاء الجروب بمجرد تدشينه إلى أكثر من 26 ألف مشترك أو عضو، وأكد مؤسس الجروب أن الهدف من تأسيس الجروب هو تقديم خدمة طبية جيدة لكل من يعانون من السمنة دون اللجوء للأطباء ودفع مبالغ مالية باهظة، مشيرا إلى أن الموضوع فقط يحتاج إلى "تغيير طريقة تفكيرك وتعاملك مع الطعام والتعامل مع الشخص البدين كإنسان وليس آلة.. فإن تعاملت معك كإنسان احترمت فيك الفطرة التى خلقنا عليها.. فإن ضعفت مرة كنت خلفك أدعمك وأقويك وأشد أزرك فادفعك مره أخرى إلى الطريق وأوقفك فى الصف مرة أخرى.. وإن حافظت وسرت فى طريقك ستصل وهنا سأطلب منك أن ترسل ما أنجزته وانشره باسمك (إن أردت) وهنا ألهب حماسك أكثر وأكثر وأنر بك طريق كثير من البدناء خلفك.

وأكد مؤسس الجروب قائلا "هنا نحن لا نتحيز إلى أى رجيم ولا لأى شخص.. نحن صنعنا الفكرة ولأن الأفكار لا تموت أقول لكم لا تتحيزوا لأى شىء تحيز فقط إلى الحكمة.. فإن وجدتها خذها أينما كانت.. وإن مت أنا الآن أو غبت عنكم.. أرجوكم أكملوا أنتم ففكرتى ليست حكرا على بل هى ملك لكم وأمانة عندكم.. لذلك نحن فى مصر خست قمنا بتعديل طريقة اللقيمات منذ 4 أعوام ونظرا لثبات الوزن الذى عانيت منه شخصيا مع تلك الطريقة فقمت بتصميم الأيام الخاطفة السريعة المكررة والتى سوف أشرحها لاحقا.

وأشار إلى أن الجروب استطاع بفضل الله كسر ثبات الوزن وإنهاء أسطورة أنه لا نزول للوزن فى رمضان فتمكنا فى رمضان 2014 أن نحقق نزولا للوزن بمقدار 15 ك فى أسبوعين فقط من الشهر لإحدى العضوات.. ولكن أيضا ألفت انتباهك إلى أننا لا نتحيز إلى أى رجيم ولا للقيمات ولا حتى لنظام "مصر خست" ولا لأى نوع من الرجيم نحن لدينا هدف سنحققه بأى طريقة.

ويقوم مؤسس الجروب بشرح وتوضيح خطوات كيفية اتباع اسلوب التخسيس أو نظام الرجيم المناسب لكل شخص، ويقوم بالرد على كل الاستفسارات المتعلقة بذلك، كما يقوم مؤسس الجروب بالإعلان عن الحالات التى نجحت فى تخسيس نفسها من خلال الجروب دون حاجة للذهاب لطبيب سمنة أو الذهاب للمستشفات.

وفى السياق ذاته قامت بعض السيدات اللاتى استطعن تخسيس وزنهن من خلال الجروب بعرض تجربتهن وتقدمن بالشكر لمؤسس الجروب والأدمن الخاص بالجروب ومن أبرز هذه السيدات "أفنان محمد"، التى قالت: المفروض كنت انزل تجربتى من زمان أنا من سنة تقريبا وانا بحاول اخس وكنت ماشية ع نظام تقريبا مكنتش باكل وكنت بمشى كل يوم ساعة بس للأسف مكنتش بنزل جرام واحد كان وزنى وقتها 74 كيلو جرام وكان حلمى بقى إنى أوصل 70 كيلو جرام وكان لأجل إنى أنزل 4 كيلو جرام فهو حلم بالنسبة ليا ومكنتش بنزل برضو حاجة كان بيجيلى إحباط ومكملتش طبعا لحمد لما ربنا بعتلى ?‏مصر خست،? دخلت وشوفت نظامها وقولت أجرب كنت وقتها 77 كيلو جرام، بصراحة كنت بجرب كدة وخلاص لقيت نظامه حلو وتجارب الناس شجعتنى بدأت وبعد 20يوم بالظبط طلعت ع الميزان وكنت خايفة جدا أصلا قبل الميزان الناس كلها قالولى إنتى خاسة الحمدلله كنت خاسة 8 ك مكنتش مصدقة نفسى يعنى خلاص كسرت ال70 كملت لحد ما بقى وزنى دلوقتى 63 ك ودة كله ف شهرين ونص يعنى خسيت 14 ك الحمد لله. لما كنت 77 ك كانوا بيقولوا ايه دة لازم تخسى ولما وصلت 63 هما نفسهم اللى بيقولوا انتى عملتى كدة ليه شكلك بقى صعب، يعنى من الآخر متسمعش كلام حد يعنى لو هتخس خس علشان انت عايز تخس مش علشان حد تانى.
بالفيديو..شاهد أهم أسباب السمنة وزيادة الوزن فى برنامج”العيادة “










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة