بالصور..الأبنية التعليمية تدرس إنشاء مدارس حكومية على الطراز الدولى.. رئيس الهيئة: لن تكلف الدولة مبالغ إضافية.. وهدفها جذب الطالب للمدرسة.. ويؤكد: التصميمات راعت توزيع دورات المياه بالطوابق

الثلاثاء، 20 يناير 2015 09:06 م
بالصور..الأبنية التعليمية تدرس إنشاء مدارس حكومية على الطراز الدولى.. رئيس الهيئة: لن تكلف الدولة مبالغ إضافية.. وهدفها جذب الطالب للمدرسة.. ويؤكد: التصميمات راعت توزيع دورات المياه بالطوابق مقترح مدرسة حكومية على الطراز الدولى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمد فهمى، رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن الهيئة تدرس إنشاء مدارس حكومية ورسمية تحاكى المدارس الدولية فى تصميمها والتصميم المعمارى لها، لافتًا إلى أنه تم وضع نموذج خاص يوضح شكل المدارس من الخارج.
الأبنية التعليمية تدرس إنشاء مدارس حكومية على الطراز الدولى- 2015-01 - اليوم السابع
الأبنية التعليمية تدرس إنشاء مدارس حكومية على الطراز الدولى

وأضاف رئيس هيئة الأبنية التعليمية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الهدف من إنشاء تلك المدارس بهذا النمط هو جذب الطلاب إلى المدرسة، بالإضافة إلى أنها ستكون أكثر أمانًا على الطلاب سواء ما يتعلق بفنائها أو نوافذها، وأيضا الأبواب التى يتم وضعها على هذه المدارس.
نموذج مقترح لإنشاء مدراس حكومية على الطراز الدولى - 2015-01 - اليوم السابع
نموذج مقترح لإنشاء مدراس حكومية على الطراز الدولى

وأشار اللواء محمد فهمى رئيس هيئة الأبنية التعليمية إلى أن إنشاء المدارس على هذا الطراز لن يكلف الدولة أو هيئة الأبنية أو وزارة التربية والتعليم المصرية، أى مبالغ مالية، مشيرا إلى أنها نفس تكلفة إنشاء المدارس العادية الموجودة حاليًا، قائلا: الفرق يكمن فقط فى تغيير الشكل الهندسى لها.
نموذج لمبنى مدرسة حكومية مقترح- 2015-01 - اليوم السابع
نموذج لمبنى مدرسة حكومية مقترح

وأوضح رئيس هيئة الأبنية التعلييمة أنه على سبيل المثال فى مرحلة التعليم الأساسى سيكون النموذج 11 فصلا أساسيا فى الأرضى والأول والثانى قابلان للتوسع ليصبح 22 فصلا بإضافة دور ثالث أو 33 فصلا، بإضافة دور رابع، موضحًا فى المناطق ذات الكثافات العالية، والتى قد يصل بها الاحتياج إلى إنشاء عدد فصول حتى 4 بالتعليم الأساسى يتم عمل (نموذج أرضى وأول وثان بواقع 22 فصلا وبإضافة دور ثالث بـ"33 فصلا، ودور رابع بـ44 فصلا.
نموذج مقترح لمدرسة حكومية على الطراز الدولى - 2015-01 - اليوم السابع
نموذج مقترح لمدرسة حكومية على الطراز الدولى

وأكد اللواء محمد فهمى أن هناك دراسة وافية لموقع كل مدرسة لتحديد مكان المبنى مع إمكانية التوسع الرأسى له والاحتفاظ بباقى مسطح الفناء لتوفير بيئة جميلة جاذبة للطالب يتم إضافة عناصر بسيطة لتنسيق الموقع من مناطق مظللة وأشجار ومقاعد خشبية وحديقة مجالات ومسطحات خضراء ومسرح مكشوف، إن أمكن بالإضافة إلى الملاعب الرياضية.
نموذج خارجى لمدرسة على الطراز الدولى - 2015-01 - اليوم السابع
نموذج خارجى لمدرسة على الطراز الدولى

واستطرد اللواء محمد فهمى أن النماذج المعدة لهذه الإنشاءات راعت مجموعة من العوامل على رأسها، إضافة غرفة مصادر بهدف دمج ذوى الاحتياجات الخاصة بجميع النماذج المقترحة، وإضافة مطبخ بالدور الأرضى ملاصق للفراغ المتعدد الأغراض، وملحق به مخزن استرشــادًا بما تم تطبيقـه فى بعض المدارس بالتنســيق مع بنــك الطعــام طبقًا للبروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم المصرية وبنك الطعام وتوزيع دورات المياه بالأدوار لمراعاة احتياجات الطلاب، وكذلك عدم تحويل جميع فراغات الدور الأرضى إلى حمامات.
مقترح مدرسة حكومية على الطراز الدولى - 2015-01 - اليوم السابع
مقترح مدرسة حكومية على الطراز الدولى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة