استشارى أمراض جلدية يوضح أسباب تساقط الشعر ونصائح تغذيته

الثلاثاء، 20 يناير 2015 09:09 م
استشارى أمراض جلدية يوضح أسباب تساقط الشعر ونصائح تغذيته الدكتورة نهى رشوان استشارى الأمراض الجلدية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشعر هو تاج المرأة، لذلك تهتم بصحته وحيويته، لكن "الحلو ميكملش" فهناك العديد من السيدات يعانين من مشكلة تساقطه بشكل دائم، وهنا يجب علينا أن نطرح سؤالا مهما وهو ما السبب وراء تساقط الشعر؟.

وفى هذا السياق توضح الدكتورة نهى رشوان استشارى الامراض الجلدية، أن هناك العديد من الشكوى حول مشكلة تساقط الشعر، خاصة مع دخول فصل الشتاء.

وتتابع الدكتورة نهى رشوان استشارى الأمراض الجلدية أن عدم تناول الإنسان للعناصر الغذائية المهمة يعد من أهم الأسباب التى تؤدى إلى تساقط الشعر بشكل كبير، وعدم تناول الماء، وتعد الحالة النفسية من أهم تلك المسببات لهذه المشكلة.

وتضيف استشارى الأمراض الجلدية، أن اهتمام الإنسان بنوعية الأطعمة التى يتناولها والاهتمام بالفيتامينات التى يحتاجها الجسم يضمن الصحة للشعر، وعليه الاهتمام:

1- الإكثار من تناول البروتينات.
2- الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة مثل فيتامين "أ" و"بى" و"سى"، مثل السبانخ واللحوم الحمراء والكيوى والبرتقال، فهذه الفيتامينات تساعد فى تحسين قدرة الشعر ومنعه من التساقط.
3- الإكثار من تناول الماء يعد علاجا فعالا لمنع تساقط الشعر، كما أنه يحافظ على صحته ومنعه من الجفاف.
4- ينصح باستخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز، ووضعهم على الشعر حتى تحافظ على صحته ومنعه من التساقط.

مواضيع متعلقة..

خبيرة تجميل: عصير الجرجير الحل المثالى لمشكلة تساقط الشعر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة