فى الملتقى الرابع بالشباب والرياضة..

ميرفت التلاوى تتحاور مع المشاركين فى ملتقى أبناء الجاليات المصرية

الجمعة، 02 يناير 2015 04:47 ص
ميرفت التلاوى تتحاور مع المشاركين فى ملتقى أبناء الجاليات المصرية السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت وزارة الشباب والرياضة لقاءً مفتوحًا مع المشاركين فى الملتقى الرابع لأبناء الجاليات المصرية، تحاور فيه كل من السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، واللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان.

حضر اللقاء الدكتورة أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من مسئولى وزارة الداخلية، ووزارة القوى العاملة والهجرة، والهيئة العامة للاستعلامات، وأبناء (12) جالية مصرية فى دول ألمانيا، النمسا، هولندا، إيطاليا، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، أستراليا، الدنمارك، سلوفاكيا ، فرنسا، واليونان.

وجهت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة فى بداية حديثها، الشكر لوزارة الشباب والرياضة لتنظيمها الملتقى للمرة الرابعة، علاوة على توجيه الشكر لأبناء الجاليات المصرية للمشاركة الفاعلة فى الملتقى، معربة عن رغبتها فى أن يكون أبناء الجاليات الجيش المدافع عن مصر بالخارج.

قالت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة خلال اللقاء: "إن حقوق الإنسان بصفة عامة، وحقوق المرأة بصفة خاصة وحماية الأطفال فى مصر محل انتقاد الغرب دومًا، ويرى الغرب أن مصر لا تسمح بحرية التعبير والرأى والصحافة، لكن أريد أن أقول لهم إنه عقب الثورتين 25 يناير و30 يونيو حدث تغيير كبير فى تلك الاتجاهات".

وأوضحت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية اليوم صارت تتحدث فى السياسة والشأن العام، وأصبح لها حقوق وأعطى لها الدستور 25 بالمئة فى المحليات، بالإضافة إلى أن الأقباط وكبار السن والمعاقين والبسطاء فى الريف والعشوئيات صارت لهم حقوق فى الدستور للمرة الأولى.

أكدت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة أنه مع البرلمان المقبل سيتم الدفع بقانون متكامل للعنف ضد المرأة، مشيرة لأن الفقر وعدم التعليم وعدم تقديم الخدمات الصحية للمرأة يعد عنفًا ضد المرأة .

وأشارت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن هناك تقدمًا وتحسنًا وخطوات تتم على الطريق الصحيح فى مصر، مبينة أن الشعب المصرى يرغب فى الأفضل وسيأتى ذلك تدريجيًا.

شددت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، على ضرورة دفع المرأة المصرية ومساعدتها فى إخراج جيل وطنى محب لوطنه بعيد عن التطرف والأفعال السيئة.

وفى كلمته، عرض اللواء أبو بكر عبد الكريم مدير قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وعملها وإنجازاتها، مبينًا أن قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية من أهم القطاعات الموجودة داخل الوزارة فى الفترة الحالية.

وأوضح اللواء أبو بكر عبد الكريم مدير قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أن أبناء الجاليات المصرية لهم دور مهم بالخارج، لافتًا أنهم يسهمون فى توضيح الوضع الصحيح فى مصر.

وأشار اللواء أبو بكر عبد الكريم مدير قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أن المرحلة التى تمر بها مصر حاليًا مرحلة يجب أن تتضافر فيها الجهود من أجل تحسين صورة مصر، وأبراز الجوانب الإيجابية فيها، مؤكدًا أن هناك من يريد أن يشوه صورة مصر والنيل منها.

يذكر أن ملتقى أبناء الجاليات المصرية تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة هذا العام فى نسخته الرابعة، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة خلال الفترة من 23 ديسمبر 2014 إلى 3 يناير 2015 .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة