حزب التجمع: نرحب بجهود "الإفتاء" لتصحيح مفاهيم الإسلام فى الخارج

الجمعة، 02 يناير 2015 02:08 ص
حزب التجمع: نرحب بجهود "الإفتاء" لتصحيح مفاهيم الإسلام فى الخارج عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع، بجهود دار الإفتاء المصرية لتصحيح صورة الإسلام فى الخارج، ومواجهة فوضى الفتاوى الدينية.

وقال مغاورى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، هناك جهات خارجية تطلق قنوات فضائية وتمولها، وكان لابد أن تتواجد دار الإفتاء وسط هذا الزخم، لتصحيح بعض المفاهيم التى تم تصديرها للخارج من خلال بعض الجماعات المتطرفة.

وأوضح نائب رئيس حزب التجمع، أن الفضائية التى تعتزم دار الإفتاء إطلاقها ستخاطب العالم الخارجى، فى الوقت نفسه نحتاج إلى تكثيف الخطاب الداخلى.

وأكد القيادى فى التجمع، أن القوافل الخارجية للإفتاء لن تكون ذات تأثير قوى، خاصة فى وقت يمارس فيه المسلمون معتقدهم بشكل خاطئ، فلابد أن نهدف إلى التصحيح فى الداخل - لدى المسلمين - فى فهمهم وتعاملهم مع بعضهم البعض، وكذلك معاملاتهم مع أصحاب الديانات الأخرى.

كان مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام قد أعلن عن إطلاق مشروع قومى، يهدف لتصحيح صورة الإسلام فى الخارج مع بداية عام 2015 يتمثل فى إطلاق قوافل دعوية وقناة فضائية.



موضوعات متعلقة:


مفتى الجمهورية يعلن خطة 2015: إطلاق أول قناة لدار الإفتاء على "يوتيوب".. مشروع قومى لتصحيح صورة الإسلام بالخارج.. وموسوعة علمية متخصصة تعالج قضايا الفكر التكفيرى بالعربية والإنجليزية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة