صحوة مصر: قوائمنا قاربت الاكتمال ونرحب بانضمام أى طرف وفقا لمعاييرنا الوطنية

الإثنين، 19 يناير 2015 03:01 م
صحوة مصر: قوائمنا قاربت الاكتمال ونرحب بانضمام أى طرف وفقا لمعاييرنا الوطنية رامى جلال المتحدث الإعلامى باسم صحوة مصر
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رامى جلال المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر": إننا نواصل العمل ونسابق الزمن للانتهاء من الشكل النهائى لقوائم صحوة مصر، لافتا إلى أن عدد الأسماء المرشحة لديهم قد ارتفع إلى 1100 اسم، ولم يبق أمام اللجنة المحايدة سوى حوالى 160 اسماً للانتهاء من فرز جميع الترشيحات.

وأضاف جلال فى بيان له " لدينا الآن بالفعل لكل قطاع من الأربعة قائمة شبه مكتملة تصلح لخوض الانتخابات غداً، وقائمة موازية أخرى بنفس الكفاءة، وقائمة ثالثة احتياطية اقتربت أيضاً من الاكتمال، لافتا إلى أن التحالف يحتاج خلال الفترة القليلة القادمة للمفاضلة بين عدد من الكفاءات فى كل قائمة للانتهاء منها، مع وضع الأسماء الأخرى على القوائم الاحتياطية".

وعن المساعى لضم أية أطراف أخرى لصحوة مصر لتكوين قائمة موحدة، شدد "جلال": "نحن نثمن أى جهود تصب فى خانة توحيد الصف الوطنى وإعلاء المصلحة القومية على المنفعة الحزبية، ونسعى لذلك منذ شهور طويلة، ولذلك نرحب بأية أطراف تريد التنسيق معنا فى هذا الشأن، والانضمام إلينا على أرضية المعايير الوطنية التى تم الاتفاق عليها، والتى لا يوجد أى طرف وطنى قد يرفضها أو يتفاوض لتقليل سقفها".

وعن الكيانات الجديدة المنضمة لصحوة مصر أوضح "جلال": "انضمت إلينا جبهة (مصر جاية) وستكون من الداعمين لنا فى المنطقة الغربية، وتضم الجبهة عدداً من الشخصيات المرموقة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة، منها الدكتور محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية، والمحامى الحقوقى عبد الرحمن الجوهرى منسق حركة كفاية بالإسكندرية، والناشطة اليسارية زينب الحضرى والدكتورة منى الليثى عبد الناصر".

ويضم الاتحاد المدنى الديمقراطى: التيار الديمقراطى بأحزابه السته (الدستور، الكرامة، التحالف الشعبى، مصر الحرية، العدل). والمصرى الديمقراطرى الاجتماعي، والكتلة الوطنية، وتحالف 25 / 30، وحزب مستقبل وطن وجبهة مصر جاية.

يُذكر أن اللجنة المحايدة تضم فى عضويتها كلا من الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية منى ذو الفقار، والدكتور سمير مرقص، والمهندس عادل أديب، والمخرج السينمائى خالد يوسف، والدكتور عمار على حسن، والدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور جلال أمين، والسفيرة مرفت التلاوي، والصحفى رامى جلال.


موضوعات متعلقة..


الوفد المصرى وصحوة مصر يتفقان على تشكيل لجنة لوضع معايير اندماج قوائمهم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة