"التضامن": 19160 طفل شوارع بمصر 3.2% منهم معاقون

الإثنين، 19 يناير 2015 09:09 م
"التضامن": 19160 طفل شوارع بمصر 3.2% منهم معاقون أطفال شوارع
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة نسرين البغدادى، رئيس المركز القومى للبحوث الاجتماعية، أن الرقم الإجمالى لأطفال الشوارع بجمهورية مصر العربية يصل إلى 19160 طفل شوارع متواجدين بنسبة 88% فى القاهرة، و12% فى باقى المحافظات، بينما نسبة المعاقين من الإجمالى تصل إلى 3.2%.

وقالت الدكتورة نسرين البغدادى، رئيس المركز القومى للبحوث الاجتماعية، خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج الحياة اليوم، على فضائية "الحياة"، اليوم، الاثنين، إن الباحثين واجهوا صعوبات ميدانية كثيرة أثناء إجرائهم بحثهم حول عدد أطفال الشوارع، مؤكدة أن المركز لا ينحاز لأى انتماء فكرى وإنما هدفه مصلحة الوطن، وإجراء دراسات لكافة الظواهر والقضايا الاجتماعية وإرشاد المسئولين لحلها.

وأوضحت أن المركز يعمل منذ 60 عامًا، وأن الرقم المعلن عنه لأطفال الشوارع اليوم هو دلالة لمشكلة كبيرة، لافتة إلى أن نسبة الخطأ لا تتجاوز 20% فى نتيجة البحث.

من جانبها قالت هالة حماد، استشارى الطب النفسى والمراهقين، خلال البرنامج، إن "أطفالا بلا مأوى وضع خاص، ولا بد من فهمه حتى ننجح فى التعامل معه".

وأكدت أن أى إساءة للطفل سواء كانت بدنية أو نفسية تنعكس على سلوكه وتصرفاته فى المستقبل، لافتة إلى أن بعض الأطفال يتعرضون للانتهاكات الجنسية من قبل بعض القائمين على المدارس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة