وزير خارجية الجزائر يشيد بقرار تسليح الجيش الليبى

الأحد، 18 يناير 2015 03:51 ص
وزير خارجية الجزائر يشيد بقرار تسليح الجيش الليبى رمطان لعمامرة وزير خارجية الجزائر
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، أمس السبت، عن ارتياحه للقرار الذى أصدره وزراء الخارجية العرب بشأن تسليح الجيش الليبي، مشددًا على أن وحدة الموقف العربى أصبحت ضرورة ملحة لمواجهة الإرهاب الذى يضرب المنطقة والعالم.

وأكد لعمامرة ـ فى ختام لقاء مع تنسيقية أطراف الحوار لحل الأزمة فى شمال مالى بمقر وزارة الشؤون الخارجية ـ أن تسليح الجيش الليبى يتزامن مع اتفاق على عملية سياسية تنهى الأزمة عبر الحوار والتوافق بين كل القوى المختلفة التى تنبذ العنف وتعمل على دعم الأمن والاستقرار وبناء المؤسسات.

وقال إن اجتماع وزراء الخارجية العرب الذى عقد مؤخرًا كان ناجحًا ومفيدًا من حيث تقديم التقارير والرؤية العميقة للمستقبل والتى تؤكد أن المجموعة العربية مازالت تمتلك أدوات القوة وليست ضعيفة وأنها قادرة على الخروج من الأزمات المتراكمة.

وعن مشاركته فى مظاهرة باريس، أوضح أنها رسالة تؤكد أن الجزائر ملتزمة بمكافحة الإرهاب فى كل مكان مهما كانت الظروف وتدعو لتفادى الخلط ما بين الإرهاب والإسلام، كما تعبر عن تضامنها مع الجاليات العربية والجزائرية لأنها مستهدفة وتدبر ضدها أعمال إجرامية فى مناطق تجمعها إضافة إلى استهداف دور العبادة والمساجد، مبرزًا أن هذا كله لا علاقة له بالإرهاب الذى يستهدف الإسلام والمسلمين وسبق وأن عانت منه الجزائر ودعت إلى محاربته منذ سنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة