هاشم ربيع: المؤتمر الاقتصادى المصرى محور زيارة السيسى للإمارات

الأحد، 18 يناير 2015 11:03 ص
هاشم ربيع: المؤتمر الاقتصادى المصرى محور زيارة السيسى للإمارات الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى ونائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى ونائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى مصر، مارس المقبل، هو المحور الأساسى لزيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات، والتى بدأت أمس السبت.

وأضاف ربيع لـ"اليوم السابع"، أن مصر تحتاج للدعم الاقتصادى بالأساس فى المرحلة المقبلة، وهو ما سينعكس على زيارة السيسى لدولة الإمارات، حيث ستعمل البعثة المصرية على جذب المستثمرين لمصر والاتفاق على مشروعات اقتصادية، بالإضافة إلى المنح والقروض التى سَتُقَدَم لمصر خلال هذه الزيارة.

وأشار الخبير السياسى إلى أن تنمية محور قناة السويس سيكون ضمن أولويات المشاريع الاقتصادية المتفق عليها بين مصر والإمارات، لافتاً إلى أن قيادات البلدين سيتباحثون فى القضايا السياسية والأمنية فى المنطقة، مؤكداً أن الجانب الاقتصادى يظل الأبرز فى هذه الزيارة.


موضوعات متعلقة :

مصر تنتظر تحالفاً استراتيجياً مع الإمارات بالتزامن مع زيارة الرئيس السيسى لـ"أبو ظبى".. الإرهاب والأخطار الإقليمية أهم الملفات.. وباحثون يؤكدون: القاهرة تسعى للعودة كلاعب رئيسى فى المنطقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة