بالصور.. أفضل 6 أطعمة لفقدان وزنِك بشكل فعال

الأحد، 18 يناير 2015 10:05 م
بالصور.. أفضل 6 أطعمة لفقدان وزنِك بشكل فعال فقدان وزنِك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ممارسة التمارين الرياضية ، واتباعك نظاما غذائيا صحيا بانتظام، يعتبر من أكثر الطرق الإيجابية لإنقاص وزنك بشكل فعال، بالإضافة إلى تسريع عملية حرقك للسعرات الحرارية، وفى الواقع الأطعمة التى تستهلكينها تظهر بقوة فى طبيعة وشكل جسمك، حيث إن بعض الأطعمة تعتبر أكثر فعالية فى مساعدتك الحفاظ على وزن جسمك المناسب عن غيرها، وتعتبر الوجبات السريعة فى الغالب من أكثر المسببات للوزن الزائد، لذلك من المهم مراقبة ما تأكلين من أجل السيطرة على وزنك بنجاح.

نقدم لك أفضل الأطعمة التى تساعدك على فقدان وزنك بشكل فعال، وفقا لما نشر على موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

الكربوهيدرات تحتوى على الألياف التى تساعدك بكفاءة فى توفير الطاقة - 2015-01 - اليوم السابع
الكربوهيدرات تحتوى على الألياف التى تساعدك بكفاءة فى توفير الطاقة

الكربوهيدرات وحبوب القمح الكامل والمكرونة والأرز البنى والبطاطا الحلوة، وحبوب الشوفان، المكونة من 100٪ من القمح الكامل والخبز والفول والبقول والحبوب والفواكه والخضراوات، تعتبر مصدرا غنيا من الكربوهيدرات الطبيعية، وبالتالى فهى غنية بالعناصر الغذائية الطبيعية والألياف التى تساعدك بكفاءة فى توفير الطاقة بدلا من تخزين الدهون فى جسمك.

البروتينات صحية ومفيدة لجسمك- 2015-01 - اليوم السابع
البروتينات صحية ومفيدة لجسمك
البروتينات الصحية يمكنك تناولها فى صدور الدجاج، والسمك والسلمون ولحم البقر الخالى من الدهون، وبياض البيض، وصدور الديك الرومى بدون جلد، والجبن منخفضة الدهون واللبن هو أيضا مصدر غنى للبروتين ومفيدة لصحة جسمك.

الدهون غير المشبعة الطبيعية ضرورية وصحية لجسمك- 2015-01 - اليوم السابع
الدهون غير المشبعة الطبيعية ضرورية وصحية لجسمك

الدهون غير المشبعة الطبيعية ضرورية لجسمك، ويمكنك العثور عليها بكميات كافية فى الأطعمة التى تحتوى على الدهون الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون، والأفوكادو، وزيت بذور الكتان وزبدة الفستق الطبيعية.

شرب الكثير من الماء يساعدك فى حرق الدهون- 2015-01 - اليوم السابع

شرب الكثير من الماء يساعدك فى حرق الدهون
شرب الكثير من الماء، على الأقل 8 أكواب كل يوم لتطهير جسمك ومساعدته فى حرق الدهون، مع تجنبك للسكريات أو المشروبات المشروبات الغازية والعصائر، ويمكنك اختيار كوب من الماء البارد أو الدافئ سوف تبقيك رطبة خلال ممارستك للتدريبات، كما تساهم فى طرد السموم من جسمك وكذلك يمكنك تناول كوب من الماء قبل والوجبات الرئيسية لملء معدتك، كما تساعدك فى تناول كمية أقل.

 اختيار منتجات الألبان منخفضة الدهون يساعد فى عملية خسارة وزنك- 2015-01 - اليوم السابع

اختيار منتجات الألبان منخفضة الدهون يساعد فى عملية خسارة وزنك
اختيار منتجات الألبان منخفضة الدهون مثل الحليب الخالى من الدسم والجبن قليل الدسم، وانخفاض نسبة السكر فى اللبن الزبادى، والزبد وما إلى ذلك أيضا، مع تجنب تناول الكافيين واختيار المحليات الطبيعية بدلا من السكر، مثل العسل الطبيعى، وتجنب استهلاك الملح، والأطعمة الزائدة المصنعة والمقلية، ويمكنك تتبيل طعامك بمسحوق الفلفل الحار والثوم والزنجبيل والقرفة والبقدونس يساعد فى عملية خسارة وزنك لأن جميع تلك المكونات تحتوى على دهون طبيعية لحرق السعرات الحرارية.

تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم لتحسين التمثيل الغذائى- 2015-01 - اليوم السابع
تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم لتحسين التمثيل الغذائى
وهناك قليل من الممارسات الصحية فى نظامك الغذائى تساعدك بالفعل فى خسارة وزنك، بصورة أسرع، مثل تجنبك تناول الوجبات السريعة الجاهزة، كما يمكنك تجنب تناول المواد الحافظة، مع الاحتفاظ ببعض الوجبات الصحية الخفيفة للتغلب على جوعك فى مكان عملك، كما يمكنك تناول من 5 إلى 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلا من تناول وجبة واحدة لتحسين التمثيل الغذائى.






موضوعات متعلقة..
بالصور.. 4 نصائح لتسريع فقدان وزنك بطريقة طبيعية

5 تمارين يوجا تحسن جهازك الهضمى.. اليوجا تحافظ على عمل عملية التمثيل الغذائى.. التنفس بعمق يخلصك من سموم الجسم.. ووضع القط يضمن عملية هضم جيدة.. وتمرين الكوبرا يحسن من الشهية ويقضى على الإجهاد


تعلمى طريقة سندوتشات شاورما اللحم فى بيتك

بالصور المتحركة.. 4 تمارين تساعدك على تقليص خصرك ونحته.. داومى عليها بشكل يومى وتمتعى بجسم رشيق مشدود وخالٍ من الدهون مثل نجمات هوليود









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة