أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مكاسب تجنيها بعد الفشل

الأحد، 18 يناير 2015 03:15 ص
5 مكاسب تجنيها بعد الفشل صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتعرض بشكل دائم لكثير من الإخفاقات فى الحياة العملية والخاصة، وغالبا ما نصاب بالإحباط ونصف أنفسنا بهذا التوصيف المبالغ فيه "الفشل"، وعلى الرغم من أن الأمر لا يستحق، إلا أن الخوف من هذه الكلمة يحرمنا من خوض الكثير من التجارب الحياتية الرائعة والمغامرات التى تكسبنا الكثير، فى هذا التقرير المنشور فى الموقع الأمريكى "mindbodygreen"، يستعرض 5 أسباب رائعة تجعلك تسعى جاهدا من أجل الفشل أكثر من مرة.

1- التخلص من الشعور بالخوف
ربما هناك ارتباط بين كلا الشعورين الفشل والخوف، فكلما فشلت أكثر من مرة سينهزم هذا الشعور الآخر وتبدأ فى التخلص من هذه المشاعر السلبية، وتفضل المغامرة وتجربة كل ما حولك ومن هنا يبدأ طريق النجاح وهذه هى الفائدة الأولى من الفشل أكثر من مرة.

2- التعلم
إذا كنت لا تتعرض لهذه السقطات ولا تفشل فى شىء، فهنا لن تجد سببا مقنعا لتعلم أشياء جديدة، فكلما فشلت أصبح لديك رغبة فى التعرف على الصحيح هنا، فهناك قاعدة تقول إن الفشل يصاحبه تعلم ويكلله النجاح فى النهاية.

3- تصبح مثابرا
الوقوع فى الفشل أكثر من مرة يجعلك شخصا مثابرا، وراغبا فى الوصول إلى النجاح بكل الطرق الممكنة، فيضاعف لديك الإحساس بالتحدى.

4- الشجاعة
أن تتقبل الفشل لأكثر من مرة ومازلت مصمما على النجاح، فهذه علامة من علامات الشجاعة، فإذا فشلت فى مرة فأعلم أنك الأقوى لأنك قادر على تكرار التجربة وربما ستنجح فى إحدى المرات.

5- يخلق فرصا جديدة
ربما الأخطاء الفادحة التى تقع بها أو الفشل فى إحدى التجارب، قد يلفت نظرك أن شيئا خاطئا يحدث، لذا فمن الممكن أن يجعلك هذا الفشل المتكرر فى البحث عن طريق جديد ووجهة مختلفة.


موضوعات متعلقة..

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية والشعور بالفشل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة