تمرد الجماعة الإسلامية: دعويان قضائيتان ضد الجماعة وحزب البناء والتنمية

السبت، 17 يناير 2015 05:07 ص
تمرد الجماعة الإسلامية: دعويان قضائيتان ضد الجماعة وحزب البناء والتنمية وليد البرش
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وليد البرش، مؤسس تمرد الجماعة الإسلامية، إن هناك دعويين قضائيتين، ضد الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية، الأولى تطالب بإدراج الجماعة الإسلامية كمنظمة إرهابية، والثانية تطالب بحل حزب البناء والتنمية، إلى جانب مذكرتين أمام لجنة شئون الأحزاب ضد الحزب للمطالبة بحله.

وأكد وليد البرش فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذين الدعويين يؤثران بشكل كبير على الجماعة الإسلامية، موضحا أن الجماعة قد استبدلت أزمة مقراتها وعدم سماح مالكى العمارات بأن يكون هناك مقر لحزب البناء والتنمية داخل عماراتهم بالتواصل فى مساجد الصعيد.

وأشار مؤسس تمرد الجماعة الإسلامية، إلى أن حزب البناء والتنمية ينتظر تعليمات جماعة الإخوان حول مشاركته فى الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أنه إذا طالبتهم الجماعة بالمشاركة فى الانتخابات سيشاركون بأعضائهم بشكل علنى وسيشكلون قائمة إسلامية.

وأوضح مؤسس تمرد الجماعة الإسلامية، أن الجماعة الإسلامية فى ورطة كبيرة مع أعضائها الذين يريدون المشاركة فى البرلمان، فى الوقت الذى لم تصل للجماعة تعليمات من الإخوان بالمشاركة حتى الآن، لافتا إلى أنه حال صدور حكم بحل البناء والتنمية سينتهى تماما الذراع السياسية للجماعة الإسلامية.



موضوعات متعلقة

حجز دعوى إدراج الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية بلائحة الإرهاب للحكم


الجماعة الإسلامية تستشهد بتصريحات حبيب العادلى لتبرئة ساحتها من الإرهاب.. الجماعة تتقدم بمذكرة للمحكمة تتضمن تصريحات لمكرم محمد أحمد وبيانات إدانة لأحداث إرهابية وتطلب ندب لجنة من الأزهر لتقييم فكرها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة