بعد تقرير البرلمان الأوروبى أمس..

قيادى بـالمؤتمر يطالب بإنشاء منظمة حقوقية فى چنيف تنقل للعالم جهود مصر

الجمعة، 16 يناير 2015 07:06 ص
قيادى بـالمؤتمر يطالب بإنشاء منظمة حقوقية فى چنيف تنقل للعالم جهود مصر تامر الزيادى مساعد رئيس حزب المؤتمر
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب تامر الزيادى، مساعد رئيس حزب المؤتمر، الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الإسراع فى إنشاء منظمة حقوقية مصرية بالخارج يكون مقرها إحدى العواصم الأوروبية المهمة مثل، چنيف أو باريس أو بروكسل .

وأضاف تامر الزيادى، مساعد رئيس حزب المؤتمر فى بيان له، أن المنظمة تكون مهمتها توضيح خطر الإرهاب والجماعات التكفيرية المتشددة التى تستهدف المواطنين وقوات الشرطة والجيش، والتى أسقطت مئات القتلى والمصابين.

وأشار تامر الزيادى، مساعد رئيس حزب المؤتمر إلى أن ذلك ردا على تقرير البرلمان الأوروبى الذى وصفه بالمسيس، مضيفا أنه يجب إنشاء منظمة حقوقية مصرية فى الخارج وهو ما تسمح به القوانين الأوروبية على أن يكونوا من ذوى الخبرة الحقوقية والدبلوماسية يتولى أعضائها شرح جهود مصر نحو الحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان أمام الأمم المتحدة وجمعيات حقوق الإنسان والبرلمانات الأوروبية والمنظمات المهتمة بالحريات والتواصل اليومى مع الصحافة والإعلام الغربى والأمريكى.

وتابع تامر الزيادى، مساعد رئيس حزب المؤتمر، أن من مهام تلك المنظمة إصدار تقارير عن الأوضاع فى مصر والتهديدات والجرائم المستمرة من قبل الجماعات المتطرفة لأمن المواطنين، وأن تستهدف هذه التقارير الرأى العام العالمى، طالما أننا فشلنا فى إنشاء قناة إعلامية دولية تستطيع نقل ما يجرى فى مصر للعالم بشكل موثق، ويحظى بثقه المشاهدين.

واقترح تامر الزيادى، مساعد رئيس حزب المؤتمر، أن تضم المنظمة مجموعة من ذوى الخبرة والكفاءة فى مجال الحريات وحقوق الإنسان وضرورة الابتعاد عن الهواة، الذين فشلوا فى نقل الصورة للخارج، لافتا إلى أن نتيجة ذلك كانت مثل هذه التقارير التى تصور مصر وكأنها سجن كبير، والتى من شأنها التأثير على رؤوس الأموال، التى نستهدف جذبها خلال الشهور المقبلة.

وأكد تامر الزيادى، مساعد رئيس حزب المؤتمر، أن وجود مقر المنظمة فى أوروبا يسهل زيارات وفود الهيئات الأوروبية لها، وتواصل المسئولين المصريين بشكل يومى مع ممثلى هذه الهيئات والمنظمات الدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة