تقرير أمريكى: التسمم الكحولى يقتل 6 أفراد يوميًا فى الولايات المتحدة

الجمعة، 16 يناير 2015 01:06 م
تقرير أمريكى: التسمم الكحولى يقتل 6 أفراد يوميًا فى الولايات المتحدة خمور – أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير يعلم أن الكحوليات ضارة وتسبب الوفاة، ويعتقد البعض أنها تسبب الوفاة على المدى البعيد، لكن الجرعات الزائدة من الكحوليات تسبب الوفاة الآنية فيما يعرف بالتسمم الكحولى.

ووفقا لموقع فوكس نيوز الإخبارى الأمريكى، فإن تقرير طبى أمريكى جديد يكشف أن معظم وفيات التسمم الكحولى، هم من البالغين فى منتصف العمر وليس المراهقون أو الأطفال، وأثار هذا التقرير استغراب العاملين فى مجال الصحة والقائمين على الإحصاءات.

جاء التقرير من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وأفاد بوفاة 6 أمريكيين يوميًا من جراء التسمم الكحولى، وأن ما يقرب من 3 أرباع هذا العدد عبارة عن بالغين أعمارهم بين 35 و64 سنة، وأكثرهم من الرجال، وهذا خلال الإحصائية التى شملت سجلات الوفيات ما بين عامى 2010 و2012 والتى ركزت على الذين لقوا حتفهم بعد جرعة واحدة فى حفلات الشراب.

ويقول الأطباء، إن الجرعات الزائدة من الكحوليات تتسبب فى إيقاف مناطق الدماغ التى تتحكم فى التنفس ومعدل ضربات القلب، ودرجة الحرارة، مما يؤدى إلى فشل الوظائف الحيوية والموت، ويذكر التقرير أن ما معدله 2221 حالة وفاة من التسمم الكحولى تحدث بصورة سنوية فى الولايات المتحدة الأمريكية.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com


الموضوعات المتعلقة:
دراسة دنماركية: الرياضة تقلل من خطر إدمان الخمور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة