تعليم القليوبية تنهى استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية غدا السبت

الجمعة، 16 يناير 2015 12:52 ص
تعليم القليوبية تنهى استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية غدا السبت ألفت فرغلى وكيل وزارة التعليم بالمحافظة
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية أمس الخميس، عن إنهاء كل الاستعدادات لامتحان الشهادة الإعدادية على مستوى 12 إدارة تعليمية، وقد عقدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية اجتماعا برؤساء لجان سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة لمتابعة حالة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول.

وقالت ألفت فرغلى، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، إن 77 ألفا و330 طالبا سيؤدون الامتحانات فى 401 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية، مضيفة خلال الاجتماع أن الامتحانات من أخطر المهام فى العملية التعليمية، لذا فإنها تحتاج من الذين يشاركون فى أدائها الحكمة فى إدارة المواقف الخاصة بها مع الدقة والسرية الكاملة والأمانة أثناء تنفيذ المهام.

وأشارت ألفت فرغلى، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، إلى أن المديرية استعدت بشكل كامل للامتحانات التى ستبدأ اعتبارا من غد السبت 17 يناير، مطالبة بضرورة توفير المناخ الملائم لأدائها وتوفير الأجواء النفسية والصحية والإضاءة والتهوية اللازمة لحسن سير الامتحانات .

وأشارت ألفت فرغلى، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، إلى أنه تم التنبيه على الموجهين وواضعى الأسئلة بالالتزام بالقواعد التى أقرتها لجنة الامتحانات، والبعد عن الموضوعات السياسية فى وضع الأسئلة، وكذلك الالتزام بالقواعد الخاصة بالامتحانات ومنها توفير الأثاث الكافى للجان واحتياطى من كراسات الإجابة، وكتابة جدول الامتحان بخط واضح وإعلانه فى مكان ظاهر للطلاب، محذرة من تجاوز المعدلات المقررة للجان سير الامتحانات سواء فى المراقبين أو الملاحظين أو الإداريين أو العمال مهما تكن الظروف، وإسناد أمن اللجان إلى الملاحظين القادرين على حسن التصرف، ولا يسمح لغير العاملين باللجنة بالدخول إلى مقرها عدا المحافظ أو زير التربية والتعليم أو وكيل الوزارة أو مدير عام الإدارة ولجان تفتيش الوزارة المسئولة عن متابعة الامتحانات.

وقررت وكيل وزارة التعليم منع استخدام المحمول أو التدخين وشرب المشروبات أو اصطحاب الجرائد داخل اللجنة، ومنع إجبار الطلاب على مغادرة الامتحان قبل انتهاء الزمن المحدد .

وأشارت ألفت فرغلى، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية أمن القليوبية والتنسيق مع اللواء محمود يسرى مدير الأمن لتأمين لجان الامتحانات وتأمين اللجان والكنترولات وأعمال نقل مظاريف الأسئلة وأوراق الإجابات، وكذلك بروتوكول تعاون مع مديريات الصحة والكهرباء والبترول والتموين لتوفير الخدمات الصحية والإسعاف والوقود للسيارات وتأمين عدم انقطاع التيار الكهربى .

وأكدت ألفت فرغلى، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، خلال الاجتماع، ضرورة اتخاذ كل احتياطات الأمن داخل وخارج اللجان ومنع دخول السيارات أو الدراجات البخارية أو قوفها بجوار اللجان .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة