بلجيكا تضع 150 جنديا على أهبة الاستعداد للانتشار بعد مداهمة خلية إرهابية

الجمعة، 16 يناير 2015 05:04 م
بلجيكا تضع 150 جنديا على أهبة الاستعداد للانتشار بعد مداهمة خلية إرهابية الشرطة البلجيكية - أرشيفية
كتبت أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت بلجيكا 150 جنديا على أهبة الاستعداد للانتشار، فى ضوء ارتفاع درجة التهديدات الإرهابية، بحسب ما أفاد وزير الداخلية البلجيكى جان جامبون اليوم، وأضاف الوزير بأنه لم يتحدد بعد مكان نشر هؤلاء الجنود.

وقالت السلطات البلجيكية إن قوات الشرطة قامت بمداهمة وتفتيش 12 منزلاً على الأقل، منذ حملتها مساء الخميس على مدينة "فيرفيه"، شرقى البلاد، والتى أسفرت عن مقتل اثنين من المشتبهين بالانتماء لـ"خلية إرهابية"، تابعة لتنظيم "داعش".

وحسب ما نشرة موقع "سى أن أن العربية" قال المدعى الاتحادي، إريك فان دير سيبت، فى تصريحات للصحفيين ، إنه تم خلال الساعات الأولى من صباح اليوم ، إلقاء القبض على 12 شخصاً، وأكد أن غالبية المعتقلين ممن عادوا مؤخراً من سوريا، حيث شاركوا فى الحرب الدائرة فيها حالياً.

وأكد المدعى البلجيكى أن "المخطط الإرهابي"، الذى كان يعده الشخصان اللذان قُتلا فى "فيرفيه"، كان يستهدف قتل أفراد الشرطة "سواء على الطرقات العامة، أو فى أقسام الشرطة"، لافتاً إلى أنه تم ضبط العديد من الأسلحة، فى الحملات التى شنتها الشرطة فى عدة مدن بلجيكية.

ولم تفصح السلطات البلجيكية عن هوية المعتقلين،و المحققين لم يعثروا حتى هذة اللحظة، على أى دليل يربط بين أى من المعتقلين بالهجمات التى شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، والتى استهدفت صحيفة "شارلى إيبدو" ومتجراً يهودياً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة