هيئة التنمية الصناعية: 3 شركات أجنبية تضع خططًا لتطوير المثلث الذهبى

الأربعاء، 14 يناير 2015 05:01 م
هيئة التنمية الصناعية: 3 شركات أجنبية تضع خططًا لتطوير المثلث الذهبى اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن هناك 3 شركات جديدة إيطالية وأمريكية وإنجليزية تضع حاليًا تخطيطًا للمثلث الذهبى بالكامل، وتقديم أنسب المشاريع فى المجالات الصناعية والسياحية بجانب الاستغلال الأمثل للموارد الموجودة بالمنطقة فى الدراسات الفنية للمشروعات، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الشهر الجارى فتح العروض المالية للشركات وذلك عقب رد مؤسسات التمويل الخاصة بالمشروع والمتمثلة فى البنك العربى الأفريقى، والصندوق الكويتى على الاعتمادات الخاصة بالدراسات.

وأضاف رئيس هيئة التنمية الصناعية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأربعاء، أنه فيما يخص ارتفاع أسعار الأراضى المخصصة للشباب، موضحًا أنه لا يوجد أراضٍ مخصصة للشباب بصفة خاصة ولكن الأراضى مخصصة للطرح العام وأن اللجنة العقارية خصصت الأراضى بأسعار للورش بتكلفة أكثر وخدماتها أكثر مشيرًا إلى ارتفاع أسعارها بالفعل حيث وصل إلى أكثر من ألف جنيه للمتر.


ولفت إلى أن هيئة التنمية الصناعية لا يوجد لها دخل فى تسعير تلك الأراضى وأن الذى تسعيها تابع لهيئة المجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى بروتوكول التعاون بين الهيئتين لم يتم يفعل حتى الآن لكى يتم تدخل الهيئة فى تخفيض أسعار الأراضى، وبين أن أسعار الأراضى الجديد ستكون أقل من السابق وتعتمد أسعارها على الترفيق القائم بها.


موضوعات متعلقة ..


الاستشعار عن بعد": جفاف نهر النيل خلال عام إذا امتلأ خزان سد النهضة.. وندرس التأثيرات السلبية على مصر باستخدام الأقمار الصناعية.. ونسعى لاستصلاح 1.5 مليون فدان بشرق العوينات وتنمية المثلث الذهبى

تفاصيل إنشاء مصنع الأسمدة الفوسفاتية بالمثلث الذهبى.. "المصرية الكويتية" تستقر على إقامته بقنا.. المشروع يعتمد على الطاقة الحرارية وتشغيل أكثر من 400 عامل.. وقيمته الإستثمارية تبلغ 100 مليون دولار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة