بالصور.. محافظ ومدير أمن مطروح يستقبلان وفد مفوضية شئون اللاجئين

الأربعاء، 14 يناير 2015 11:05 م
بالصور.. محافظ ومدير أمن مطروح يستقبلان وفد مفوضية شئون اللاجئين محافظ ومدير أمن مطروح خلال استقبال ممثلة مفوضية شئون اللاجئين
مطروح- حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، واللواء العنانى حمودة، مدير الأمن، اليوم الأربعاء، وفد المفوضية السامية لشئون اللاجئين برئاسة إليزابيث تان، الممثل الإقليمى لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، ودينيش شريستا، مدير مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالإسكندرية، خلال زيارة الوفد لإنهاء أعمال مكتب المفوضية بمدينة السلوم والذى استمر لمدة 4 أعوام منذ 2011.

وقدمت الممثل الإقليمى لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين الشكر لمحافظ مطروح وللقيادات الأمنية والشعبية على جهودهم ومساندتهم للمفوضية لمساعدة اللاجئين بالسلوم خلال وبعد ثورة 17 فبراير الليبية حيث وصل عدد اللاجئين فى إحدى الفترات إلى 2200 لاجئ.

وقالت إليزابيث: "إننا توجهنا اليوم إلى السلوم لإنهاء أعمال مكتبنا بالسلوم وقدمنا الشكر لعمدة السلوم، كما قمنا بدعم مدرسة عثمان بن عفان بمدينة السلوم بعدد 200 (تختة) كمساهمة من المفوضية فى دعم ومساعدة المجتمع المحلى مشيرة إلى أنهم على استعداد لتقديم أى دعم أو مساعدة لأبناء محافظة مطروح".

كما عرضت تقديم أى مساعدات للاجئين السوريين بمحافظة مطروح والذى يصل عددهم إلى 800 لاجئ، مؤكدة أن هناك تعاونًا مع برنامج الغذاء العالمى بمنح مواد غذائية ومنح تعليمية للاجئين وتقديم أدوات رياضية لمراكز الشباب والتى يمكن أن يستفيد منها مواطنى المحافظة واللاجئين فى نفس الوقت حيث تم تقديم مثل هذه المشروعات لبعض المحافظات خاصة محافظتى القاهرة والإسكندرية والتى يوجد بهما أكبر عدد من اللاجئين وأشارت إلى أن عدد اللاجئين السوريين لمصر وصل إلى 140 ألف لاجئ.

من جانبه، قدم المحافظ الشكر لممثلى المفوضية على جهودهم خلال الفترة التى قضوها بالمحافظة وقدموا خلالها أوجه التعاون لمساعدة العالقين بمدينة السلوم، وأضاف أنه سيتم مستقبلا التنسيق مع المفوضية للتعاون فى بعض المجالات وأضاف أن السوريين المتواجدين بمطروح متعايشين مع أبناء المحافظة ويعملون ببعض المهن خاصة صناعة الحلوى التى يجيدونها.

كما عرض مدير مكتب المفوضية بالإسكندرية تقديم أى مساعدات للمتسللين فى هجرات غير شرعية إلى ليبيا خلال فترة الحجز.

وأكد مدير الأمن أن المتسللين لا يمثلون أى مشاكل حيث يتم التنسيق مع سفارتهم خلال أسبوع فقط على الاحتجاز لعودتهم لدولهم مرة أخرى.

وفى نهاية اللقاء قدمت السيدة اليزابيث درع المفوضية وشهادة تقدير لكل من المحافظ ومدير الأمن كما قدم المحافظ درع المحافظة لها.

محافظ ومدير أمن مطروح خلال استقبال ممثلة مفوضية شئون اللاجئين - 2015-01 - اليوم السابع
محافظ ومدير أمن مطروح خلال استقبال ممثلة مفوضية شئون اللاجئين

استقبال وفد مفوضية شئون اللاجئين خلال زيارتهم لمطروح - 2015-01 - اليوم السابع
استقبال وفد مفوضية شئون اللاجئين خلال زيارتهم لمطروح

بحث سبل التعاون بين المفوضية ومحافظة مطروح - 2015-01 - اليوم السابع
بحث سبل التعاون بين المفوضية ومحافظة مطروح

وفد مفوضية شئون اللاجئين قدم الشكر للمحافظ ومدير الأمن على التعاون خلال 4 سنوات - 2015-01 - اليوم السابع
وفد مفوضية شئون اللاجئين قدم الشكر للمحافظ ومدير الأمن على التعاون خلال 4 سنوات

جانب من زيارة وفد مفوضية شئون اللاجئين - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من زيارة وفد مفوضية شئون اللاجئين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة