البابا تواضروس: أقوى علاقة لنا خارج مصر مع "الكنيسة الأثيوبية"

الأربعاء، 14 يناير 2015 03:01 م
البابا تواضروس: أقوى علاقة لنا خارج مصر مع "الكنيسة الأثيوبية" جانب من المؤتمر الصحفى للبابا وبطريرك أثيوبيا
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البابا تواضروس الثانى بطريرك الكرازة المرقسية، إن أقوى علاقات للكنيسة خارج مصر مع الكنيسة الأثيوبية، مضيفا أن اسم مصر وأثيوبيا مذكور فى الكتب المقدسة، ولهما تاريخ مسيحى مشترك، وأيضا تاريخ رهبانى مشترك، وفوق كل هذا يجمعنا نهر النيل.

وأضاف البابا تواضروس فى المؤتمر الصحفى مع الأب متياس الأول بطريرك إثيوبيا بالكاتدارئية المرقسية بالعباسية: "أعجبت كثيرا فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قال قداسة بطريرك أثيوبيا للرئيس عبارة رائعة مكتوب فى الإنجيل "ما جمعة الله لا يفرقه إنسان"، وكأنه يتحدث عن مصر وأثيوبيا وارتباطهم بنهر النيل".

وأضاف البابا أن زيارة الأب متياس بطريرك إثيوبيا زيارة بركة وإضافة للعلاقات القوية التى تربط الشعبين الأثيوبى والمصرى، مشيرا إلى أن العلاقة بين الكنيستين الأثيوبية والمصرية قوية ولذلك صدر قرار بأن يكون الأنبا بيمن مسئولا عن العلاقات مع الكنيسة الأثيوبية، مشددا على أن العلاقة بين الكنيستين تخدم الوطن والكنيسة والشعب من خلال مشروعات التنمية التى نتبناها فى أثيوبيا.

وفى كلمته الختامية قال: "هذه الزيارة ستضيف دفعة قوية للعلاقات الأثيوبية المصرية على كل المستويات الكنسية والوطنية والمجتمعية".



موضوعات متعلقة..

بدء مؤتمر الصحفى للبابا تواضروس الثانى وبطريرك أثيوبيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة