"وزير العدالة الانتقالية" يلتقى نائب وزير الخارجية الرومانى

الثلاثاء، 13 يناير 2015 03:57 م
"وزير العدالة الانتقالية" يلتقى نائب وزير الخارجية الرومانى المستشار إبراهيم الهنيدى
كتبت نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم، المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، بمقر الوزارة نائبة وزير الخارجية الرومانى، التى تزور القاهرة حاليًا، والوفد المرافق لها، لبحث سبل التعاون والدعم المشترك بين مصر ورومانيا فى العديد من المجالات، خاصة فى مجال التشريعات البرلمانية وحقوق الإنسان.

وأوضح المستشار إبراهيم الهنيدى للوفد، أن مصر على مشارف انتخابات برلمانية مهمة فى تاريخ مصر، وهى آخر مرحلة من مراحل خارطة الطريق التى أقرها الشعب بعد ثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال الهنيدى، إن مصر بصدد إعداد مشروع قانون بإنشاء مفوضية للانتخابات كهيئة مستقلة، تدير العمليات الانتخابية دون أى تدخل، وسيعرض مشروع القانون على البرلمان القادم ليناقشه ويصدره، وشرح للوفد آلية عمل الوزارة واختصاصاتها والتى منها التعاون والتواصل الدائم مع منظمات المجتمع المدنى المختلفة والأحزاب لتلقى مقترحاتهم ورؤيتهم حول مختلف الموضوعات.

على جانب آخر رحبت نائبة وزير الخارجية الرومانى بالتعاون مع الجانب المصرى، وطلبت المزيد من التواصل كدولة صديقة لمصر، لتوضيح الحقائق لدول الغرب والاتحاد الأوروبى، وذكرت أن الاتحاد الأوروبى سوف يرسل مراقبين دوليين لمراقبة العملية الانتخابية بمصر خلال الفترة القادمة وهو ما رحب به الوزير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة