عجز الميزان التجارى للاتحاد الأوروبى وكوريا يتجاوز 10مليارات دولار فى2014

الثلاثاء، 13 يناير 2015 07:01 ص
عجز الميزان التجارى للاتحاد الأوروبى وكوريا يتجاوز 10مليارات دولار فى2014 مؤشر هابط – صورة أرشيفية
سول (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية الاثنين أن العجز التجارى لكوريا الجنوبية مع الاتحاد الأوروبى شهد العام الماضى ارتفاعا كبيرا حيث تجاوز العجز مستوى 10 مليارات دولار.

وأرجعت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء تنامى العجز التجارى إلى تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبى، مما أدى إلى زيادة فى واردات النفط الخام المنتج من الاتحاد الأوروبى والذى لم تكن كوريا الجنوبية تستورده عادة وبالإضافة إلى تزايد استيراد السيارات الأوروبية والكماليات المنتجة فى الاتحاد الدولى ومنها أدوات التجميل وحقائب يد والملابس وغيرها.

وفى سياق متصل، ارتفعت واردات السيارات المصنعة فى الاتحاد الأوروبى بنسبة 50% فى العام الماضى عن العام الذى سبقه بينما لم تتغير صادرات السيارات الكورية، الأمر الذى جعل كوريا الجنوبية تشهد عجزا كبيرا فى قطاع صناعة السيارات.

من جهة أخرى، بلغت قيمة صادرات كوريا الجنوبية إلى الاتحاد الأوروبى العام الماضى 50.037 مليار دولار فى العام الماضى بزيادة نسبتها 5.5% مقارنة بالعام الذى سبقه بينما وصلت قيمة واردات كوريا من الاتحاد إلى 60.270 دولار بزيادة نسبتها 9.9% ليصل العجز إلى 10.17 مليارات دولار.

كانت كوريا قد حققت فائضا تجاريا مع الاتحاد الأوروبى خلال الفترة من 1998 إلى 2011 قبل أن يميل الميزان التجارى لصالح الاتحاد الأوروبى اعتبارا من 2012 وحتى نهاية العام الماضى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة