انفراجة فى أزمة البوتاجاز.. وزارتا البترول والتموين تعلنان انتظام ناقلات الاستيراد والإمدادات لجميع المحافظات.. وصول 26ألف طن لمينائى الإسكندرية والسويس بجانب الإنتاج المحلى..ورقابة كاملة على الأسواق

الثلاثاء، 13 يناير 2015 03:16 م
انفراجة فى أزمة البوتاجاز.. وزارتا البترول والتموين تعلنان انتظام ناقلات الاستيراد والإمدادات لجميع المحافظات.. وصول 26ألف طن لمينائى الإسكندرية والسويس بجانب الإنتاج المحلى..ورقابة كاملة على الأسواق المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية مواجهة أزمات أسطوانات البوتاجاز فى السوق المحلى، والتى تأثرت بسبب سوء الأحوال الجوية وإغلاق مينائى الإسكندرية والسويس، ما أدى إلى وجود نقص فى المواد البترولية نتيجة عدم القدرة على نقل البوتاجاز ليرتفع سعر الأنابيب فى السوق السوداء وتكدس المواطنين أمام المستودعات.

وأعلنت وزارتا البترول والثروة المعدنية والتموين عن انتظام إمدادات البوتاجاز لجميع المحافظات، وأصبح هناك انتظام فى ناقلات البوتاجاز المستورد، حيث وصل اليوم 26 ألف طن، 17 ألفا منها بميناء الإسكندرية و9 آلاف طن بميناء السويس، فضلًا عن انتظام الإنتاج المحلى من البوتاجاز من مصانع المعالجة.

وأكد البيان المشترك الصادر عن الوزارتين أنه يتم حاليًا ضخ 2. 1 مليون أسطوانة بوتاجاز يوميًا، وتوافر رصيد البوتاجاز بالمستودعات، وأن مصانع تعبئة البوتاجاز التى يصل عددها إلى 48 مصنعا تعمل بكامل طاقتها.

وأضاف البيان أن هناك تنسيقا كاملا ومستمرا لإحكام الرقابة على الأسواق لتجنب السوق السوداء ووصول الأسطوانة بسعرها المدعم للمواطنين، كما أكد البيان أنه يتم حاليًا التعامل الفورى مع أى اختناقات قد تحدث فى بعض المناطق بإرسال سيارات معبأة بأسطوانات البوتاجاز لتلبية طلبات المواطنين.


وكان مصدر مسئول بوزارة البترول قد أكد "لليوم السابع " أن هناك انفراجة فى أزمة البوتاجاز خلال ساعات قليلة حيث إنه تفريغ 8.5 ألف طن من البوتاجاز فى ميناء الإسكندرية وسيتم الاثنين وأيضًا تفريغ 8.5 ألف طن الثلاثاء، كما يتم تفريغ 6400 ألف طن من البوتاجاز فى ميناء السويس على أن يتم أيضًا تفريغ نفس الكمية اليوم وذلك لمواجهة احتياجات السوق المحلى.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم يوميا ضخ 1.2 مليون أسطوانة من البوتاجاز لتلبية احتياجات السوق المحلى، مضيفًا أن الاختناقات التى تشهدها بعض المناطق سواء فى القاهرة الكبرى أو عدد من المحافظات نتيجة إغلاق الموانئ بسبب سوء الأحوال الجوية وعدم التمكن من توصيل البوتاجاز للمستهلك بالشكل الأمثل.

وأشار المصدر إلى أن أرصدة البوتاجاز والكميات التى يتم ضخها سواء يوميًا أو الإضافية للأماكن التى تشهد اختناقًا مطمئنة وكافية ولا داعى للقلق لأن هناك وفرة من البوتاجاز، حيث تم خلال الأيام الماضية الاعتماد على الكميات المتواجدة فى المستودعات بالإضافة إلى الإنتاج المحلى.

ولفت المصدر إلى أنه خلال فترة وجيزة ستكون هناك وفرة فى الأسواق، مؤكدا أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة التموين لإحكام الرقابة ومنع استغلال المواطنين ومواجهة السوق السوداء وتلبية احتياجات السوق.


أخبار متعلقة..

"البترول والتموين" تعلنان انتظام إمدادات البوتاجاز لجميع المحافظات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة