"المنيا"المحطة الأولى لتنفيذ وثيقة إنقاذ نهر النيل..وزير الرى والمحافظ يقودان حملة لإزالة التعديات..حسام مغازى: تطبيق القانون بلا هوادة لترسيخ هيبة الدولة..اللواء صلاح زيادة: مستمرون فى تنفيذ الإزالات

الثلاثاء، 13 يناير 2015 06:49 م
"المنيا"المحطة الأولى لتنفيذ وثيقة إنقاذ نهر النيل..وزير الرى والمحافظ يقودان حملة لإزالة التعديات..حسام مغازى: تطبيق القانون بلا هوادة لترسيخ هيبة الدولة..اللواء صلاح زيادة: مستمرون فى تنفيذ الإزالات حملة لإزالة التعديات على نهر النيل
المنيا - أسماء نصار - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، يرافقه اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، واللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا اليوم بحملة مكبرة لإزالة التعديات على نهر النيل، بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وبدأت الحملة بتنفيذ أعمال الإزالة لعدد من الوحدات التابعة لفندق جراند آتون على البر الأيسر لنهر النيل (كيلو687,777 ) ، إضافة إلى تنفيذ أعمال إزالة لعدد من المبانى المقامة بالمخالفة على نهر النيل بمحيط مدينة المنيا.

وأكد الوزير أن الحملة تأتى فى إطار توجهات الدولة ومضيها قدمًا نحو إزالة جميع أشكال التعديات على طول مجرى نهر النيل وفرعيه وجميع المجارى المائية، كما تأتى تتويجًا لوثيقة إنقاذ نهر النيل، والهادفة إلى مشاركة جميع أطياف المجتمع فى الحفاظ على نهر النيل من التعديات والتلوث، مؤكدًا إصرار الحكومة وعزمها على تطبيق القانون بلا هوادة على الجميع ودون تفرقة بين المواطنين من أجل ترسيخ هيبة الدولة.

وطالب الوزير خلال تصريحات صحفية بضرورة تضافر جميع جهود الوزارات والمحافظات لتنفيذ الإزالات على نهر النيل، من وزارة الموارد المائية والرى ووزارة والزراعة وكذلك الداخلية، موضحا أن الأجهزة الأمنية عليها دور كبير فى تنفيذ الإزالات.

كما أوضح الوزير أن نهر النيل تعرض لهجمة شرسة أسفرت عن 150 ألف حالة تعدٍ بمختلف المحافظات، سجلت العام الماضى منها فقط منها 4700 حالة، وذلك منذ قيام ثورة يناير وحتى نهاية العام الماضى، بينما تمكن قطاع حماية النيل من إزالة 13.2 ألف حالة منها 4.7 ألف حالة العام.

من جانبه قال اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا إنه لشرف كبير لمحافظة المنيا أن تكون هى المحطة الأولى لتطبيق وثيقة إنقاذ نهر النيل بإشراف وقيادة وزير الرى، وأضاف أن إزالة التعديات على نهر النيل فى المنيا تتم وفقًا للقانون، الذى يجب أن يطبق على الجميع سواء جهات حكومية أو غير حكومية تنفيذًا لتوجهات الدولة فى المرحلة القادمة، وهناك حملات تتم بشكل مستمر من قبل المحافظة لتنفيذ الإزالات.

وأوضح أن هناك خطة متكاملة لتطهير جميع مخرات السيول بالمحافظة تحسبا لحدوث أى طوارئ، وحتى الآن بفضل الله الأمور تسير على ما يرام.

وستتضمن جولة الوزير بالمحافظة، تفقد عدد من مخرات السيول بالجبل الشرقى بمناطق السريرية وأولاد يونس وجزيرة شارونة، التى تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الصيانة والتطهيرات اللازمة لها، وذلك فى إطار استعدادات الوزارة لمجابهة السيول المتوقعة خلال الموسم الحالى والاستفادة منها فى تعزيز الإيراد المائى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة