أزمة فى أسطوانات البوتاجاز بالفيوم وسعر الأنبوبة 50 جنيها بالسوق السوداء

الثلاثاء، 13 يناير 2015 01:52 م
أزمة فى أسطوانات البوتاجاز بالفيوم وسعر الأنبوبة 50 جنيها بالسوق السوداء أسطوانات بوتاجاز
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتدت أزمة نقص أسطوانات الغاز بمحافظة الفيوم، ووصل سعر الأسطوانة الواحدة إلى 50 جنيها لدى تجار السوق السوداء بمدينة الفيوم وعدد من المراكز والقرى بالمحافظة.

ففى مدينة الفيوم أكد المواطنون أنهم يعانون الأمرين منذ أكثر من 10 أيام للحصول على أسطوانات الغاز واضطروا إلى شرائها من تجار السوق السوداء الذين يقومون بتوصيلها للمنازل بسعر 50 جنيها للأسطوانة الواحدة وهو ما يعادل 10 أضعاف سعرها الرسمى.

وتساءل المواطنون إذا كانت معظم مدينة الفيوم وأحيائها وصل لها الغاز الطبيعى فكيف مازالت هناك أزمة فى أسطوانات الغاز للمناطق التى لم يتم تعطيتها بالغاز الطبيعى وطالب المواطنون المسئولين بسرعة توفير الأسطوانات بسعرها الرسمى خاصة أنه فى فصل الشتاء يزيد استهلاك الغاز، وهو ما يتطلب زيادة دعمه، بدلا من أن يتحول فصل الشتاء إلى موسم لتجار السوق السوداء لاستغلال الأزمة.

ويزداد الوضع سوءًا فى العديد من قرى ومراكز المحافظة، حيث تشهد قرى مركز سنورس أزمة كبيرة فى نقص أسطوانات الغاز، وأكد أحمد السنى أن مسئول حركة "راقب – شارك – افضح"، أن الأزمة بدأت منذ نحو 10 أيام وحصة القرى من أسطوانات الغاز لا تصل إليها وأن تجار السوق السوداء تتوفر لديهم الأسطوانات بسعر من 40 إلى 50 جنيها للأسطوانة الصغيرة و80 جنيها للأسطوانة الكبيرة.

ولم يختلف الوضع كثيرا بباقى مراكز محافظة الفيوم عن مركز سنورس ففى مركز طامية اضطر بعض المواطنين بالقرى إلى الاعتماد على القش والموقد المصنوع من الطين، لطهى الأطعمة وتسخين المياه، وكذلك مراكز إطسا وإبشواى ويوسف الصديق.

ومن جانبه صرح إمام بركة رئيس شعبة المواد البترولية بمحافظة الفيوم بأن الأزمة تعود إلى نقص كميات الغاز الواردة إلى المحافظة بمقدار النصف وتم عرض مذكرة على اللواء خالد الجبرتى
السكرتير العام للمحافظة لرفعها إلى الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم.

وأشار إلى أن المحافظة تلقت وعودا بزيادة الكميات الواردة للمحافظة لمواجهة الأزمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة