تحليل.. محمود البنا تجاهل طرد "سعد" والمساعد تميز فى قمة الأهلى والمصرى

السبت، 10 يناير 2015 06:30 م
تحليل.. محمود البنا تجاهل طرد "سعد" والمساعد تميز فى قمة الأهلى والمصرى الحكم الدولى محمود ألبنا
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم الدولى محمود البنا، هادئا خلال إدارته للقاء المصرى والأهلى، والذى أقيم اليوم السبت باستاد الجونة والمؤجل من الجولة الـ14 من عمر الدورى الممتاز، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ساهم طاقم الحكام بالهدوء والتمركز الجيد، خلال المباراة من اتخاذ أكثر من قرار صحيح فى ظل الأجواء المتوترة إلى صاحبت اللقاء من البداية.

تميز البنا بلياقة بدنية جيدة وبذل جهدا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، وتعرض لأكثر من اختبار فى المباراة، أبرزها تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الإدارية والحسم مع اعتراضات الأجهزة الفنية واللاعبين.

احتسب الحكم 35 خطأ فنيا على الفريقين خلال المباراة، إلا أنه لم يحسن تقدير تدخل أحمد رءوف مع سعد سمير قبل هدف المصرى مباشرا، فى الدقيقة 56 وخاصة أن سعد نجح فى لعب الكرة، وأشار الحكم باستمرار اللعب.

أشهر ألبنا البطاقة الصفراء فى 6 مناسبات بواقع 3 لكل فريق لثلاثى المصرى ويلسون وعاشور الأدهم وأحمد سمير للعب بتهور وإضاعة الوقت فى الدقائق 12، 37، 70 كما أنذر ثلاثى الأهلى سعد سمير، محمد نجيب، رمضان صبحى للعب بتهور فى الدقائق 28، 85، 94 من عمر المباراة.

فى الوقت الذى أغفل البنا إشهار البطاقة الصفراء للعب بتهور ومسك الخصم أكثر من مرة أبرزها لثنائى الأهلى تريزيجيه وحسام غالى للتهور ومنع هجمة واعدة فى الدقيقة 9، 47 من عمر المباراة، كما أغفل إشهار البطاقة الحمراء ( إنذار- ثانى) للاعب الأهلى سعد سمير للعب بتهور فى الدقيقة 52، ولم يكن حاسما فى اعتراض حسام غالى فى الدقيقة 65 من ولم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية الشوط الثانى واكتفى باحتساب 4 دقائق فقط.

المساعدان أحمد أبو العلا وأحمد توفيق ظهر بيقظة وتمركز جيد خلال المباراة وتعرض المساعد الثانى لأكثر من اختبار صعب، ونجح فى تقديرها أبرزها فى الدقائق، 48، 75، 77، 78، 80، حيث أشار على التسلل فى توقيت مناسب وسمح باستمرار اللعب فى متابعة جيدة خاصة فى هدف الأهلى.

استطاع الحكم الرابع هشام عبد الحميد بخبرته وهدوء التعامل مع الأجهزة الفنية المتوترة من بداية المباراة وتعاون مع طاقم الحكام بشكل جيد فى إدارة اللقاء طبقا للقانون.


موضوعات متعلقة..


محمود البنا: لن أرد على انتقادات جاريدو وراضٍ عن أداء التحكيم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة