التطوير الحضرى: تطوير 21 منطقة عشوائية وتوفير مساكن بديلة لقاطنيها

الخميس، 01 يناير 2015 07:13 ص
التطوير الحضرى: تطوير 21 منطقة عشوائية وتوفير مساكن بديلة لقاطنيها الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات "إنه سيتم تطوير 21 منطقة تقع بالقرب من السكك الحديدية، وسيتم بناء مساكن بديلة لسكان هذه المناطق على أرض تقع ملكيتها للسكك الحديدية بنظام الإيجار، الذى ينتهى بالتمليك، وسيتم البدء بمحافظتى كفر الشيخ والجيزة، وبعد ذلك 6 مناطق أخرى، تليها 7 مناطق أخرى.

وأضافت وزيرة التطوير الحضرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مساحة الشقق من 40 إلى 70 مترا، وسيتم تطوير الأسواق العشوائية أيضا، وتم الاتفاق على إلغاء الاتفاق المبرم بين صندوق تطوير المناطق العشوائية، والهيئة القومية لسكك حديد مصر الموقع بتاريخ بداية عام 2012 ، مع استبدال مبدأ الدعم الاجتماعى الذى لا يرد بمبدأ استعادة التكلفة لمشروع تطوير عدد 13 منطقة غير آمنة على أراضى تحت ولاية الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

ونوهت وزيرة التطوير الحضرى، إلى أن الـ21 منطقة تقع فى 8 محافظات، وسيتم تطويرها، ويكون التمويل من وزارة التطوير الحضرى، وتكون مدة التنفيذ على 3 مراحل. من خلال شركة متخصصة للاستثمار تتبع السكك الحديدية، وحققت أرباحا من 35 إلى 40 مليون جنيه العام الحالى.

وأشارت وزيرة التطوير الحضرى إلى أنه سيتم اعتبار الدعم المالى الذى يوفره صندوق تطوير المناطق العشوائية لتنفيذ أنشطة المشروع بإجمالى تكلفة مقدارها 30.325.471 ( ثلاثون مليون وثلاثمائة وخمسة وعشرون ألف وأربعمائة وواحد وسبعون جنيه مصرى) كدعم اجتماعى لا يرد، طبقاً لأولويات وبرامج وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات.


وقالت وزيرة التطوير الحضرى، أنه تم تحويل الدفعة الأولى منه بمبلغ 11.350.118 جنيه مصرى كدفعة أولى لتنفيذ المرحلة العاجلة من مشروعات التطوير لثلاث مناطق غير آمنة هى عشش السكك الحديد بمدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، وكل من دريسة السواقين ودريسة الهندسة بمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ.



موضوعات متعلقة


بين وزارتى التطوير الحضرى والنقل.. محلب يشهد توقيع اتفاقية لتطوير 21 منطقة عشوائية على السكك الحديدية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة