أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمن الوطنى يكشف هوية خلايا "ضنك" الإرهابية.. ومصدر: تورط "رصد" والجزيرة فى بث فيديوهات الخلية.. ومدير أمن السويس: فريق لضبط المتهمين.. ومجهولون يضرمون النيران فى سيارة مندوب الأمن الوطنى بالبحيرة

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 11:56 ص
الأمن الوطنى يكشف هوية خلايا "ضنك" الإرهابية.. ومصدر: تورط "رصد" والجزيرة فى بث فيديوهات الخلية.. ومدير أمن السويس: فريق لضبط المتهمين.. ومجهولون يضرمون النيران فى سيارة مندوب الأمن الوطنى بالبحيرة حركة ضنك
كتب محمود عبد الراضى - جمال أبو الفضل - محمد كمال - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مسئولة نجاح أجهزة الأمن فى تحديد هوية 5 متهمين من حركة ضنك الإخوانية التى ظهرت بملابس وأقنعة للتحريض على مؤسسات الدولة والدعوة للعنف والإضراب عن العمل، تمهيدًا للقبض عليهم.

وأضاف مصدر أنه سيتم إيفاد مأموريات من الأمن العام بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى والإدارة العامة للمباحث للقبض على المتهمين، مشددًا على ملاحقة الجماعات الإرهابية بحسم.

وأكد أن حركة "ضنك" سيكون مصيرها مثل "كتائب حلوان"، لافتًا إلى أن المعلومات تشير إلى تورط شبكة رصد المحسوبة على جماعة الإخوان وقناة الجزيرة فى تصوير وبث الفيديوهات.

وفى الوقت نفسه أكد مصدر أمنى بمديرية أمن السويس، أن من بين الشباب الثلاثة الذين ظهروا فى تسجيل الفيديو:"محمد س. أ. - 22 عامًا"، وهو عضو بجماعة الإخوان وتم القبض على شقيقه ووالده المفصولين من إدارة الجمارك فى السويس وبورسعيد لسوء سلوكهما منذ أيام، فيما ضبط بمنزلهما على (مخزن لزجاجات المولوتوف وأسلحة نارية وبيضاء وكميات من الألعاب النارية والشماريخ التى تستخدم فى الاعتداء على قوات الأمن).

وأضاف، أن الشخصين الآخرين الذين ظهرا فى تسجيل الفيديو أحدهما طالب والثانى نجل عضو بجماعة الإخوان وتم تحديد هوياتهما.

وقال اللواء طارق الجزار، مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، إنه تم تشكيل فريق بحثى على أعلى مستوى مكون من ضباط البحث الجنائى بمديرية أمن السويس بالتنسيق مع الأمن الوطنى ووزارة الداخلية لضبط أعضاء حركة ضنك الإرهابية وضبطهم وتقديمهم لمحاكمة عاجلة فى أسرع وقت.
وأضاف مدير الأمن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يحذر كل من تسول له نفسه بالقيام بإعمال عنف بأن ذلك سيقابل بكل قوة وحسم دون تهاون مع المخالفين للقانون.

يذكر أن 3 شباب يرتدون أقنعة سوداء "ملثمين"، قاموا بتسجيل مقطع فيديو لمدة 3 دقائق و27 ثانية تحت عنوان "حركة ضنك" يدعون أنهم من محافظة السويس، ويدعون المواطنين بالسويس للانضمام لهم والتظاهر يوم 9 سبتمبر ضد الدولة والنظام الحالى ونشر العنف.

وحمل الفيديو الذى شهد تصويرا سيئا لتعمد إخفاء ملامح أبطال الفيديو، وحمل كل منهم ورقة يقوم بالقراءة منها، بالإضافة إلى وضع شعار "حركة ضنك" خلفهم، حيث قام كل شخص بقراءة عدد من البنود الذى قاموا بإنشاء هذه الحركة من أجلها.

وتبين أن الشخص الأول متردد فى الحديث وغير ملقن جيدا، ولا يستطيع القراءة بشكل جيد، أما الشخص الآخر فكان واثقا فى حديثه، ومحدد فى كلامه، وكذلك الآخر.

فى سياق متصل أضرم مجهولون النيران فى سيارة مندوب فرع الأمن الوطنى بمدينة كفر الدوار، بمنطقة سيدى شحاتة بوسط المدينة بالبحيرة.

كان اللواء محمد فتحى مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث يفيد قيام مجهولون بإشعال النيران فى السيارة رقم 2786 س ص م ماركة دايو بيضاء اللون الخاصة بأمين شرطة علاء مبارك مندوب فرع الأمن الوطنى بكفر الدوار.

وكان قد تم العثور على قنبلة بدائية الصنع من قبل بمحطة كفر الدوار وكان بداخلها، أرقام سيارات بعض الضباط، ورقم السيارة التى أضرم فيها النيران.



موضوعات متعلقة


مصدر: تحديد هوية عناصر "ضنك" وتورط "رصد" والجزيرة فى بث فيديوهاتهم ‎










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

مايحدث نتيجة طبيعية لحكومة اليد المرتعشة التى لم تنفذ حكم واحد على الارهابيين رغم ان معها سلطتين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بورصة

ضنك وهزيمة الاخوان والطابور الخامس

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين نادى احمد موسي

ضنك ازاى وفية 20 مليار اتلمت فى 3 ايام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

رد فعل الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسن مصطفى على

تحية كبيرة جدا الى محمد بورصة وتعليقه الرائع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة