مصدر: الـ40 لجنة المشكلة لتقييم أدوار رعاية الأيتام زارت 100 دار

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 01:31 م
مصدر: الـ40 لجنة المشكلة لتقييم أدوار رعاية الأيتام زارت 100 دار دار رعاية أيتام - أرشيفية
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الـ40 لجنة التى تم تشكيلها، بعد اتفاق وزارات العدل والداخلية والتضامن، والتى تضم خبراء، بزيارة 100 دور رعاية أيتام على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية، حتى الآن.

وقال مصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الـ4 محافظات يمثلوا قرابة الـ74% من دور رعاية الأيتام فى مصر، مؤكدا أن اللجان خلال جولتها تقوم بتقييم كامل عن كل ضوابط دور الرعاية ومراجعة ترخيصها بالكامل ومراقبة الطعام المقدم للأطفال الأيتام، والتأكد من صلاحيته والنظر إلى معاملة الأطفال، وسؤالهم عن حياتهم بالدار، ومراجعة أيضا تراخيص الدار الرسمية، وكتابة تقارير تفصيلية.

وأوضح، أنه من المقرر تسليم التقرير الأول للأربعين لجنة خلال أسبوع إلى وزارة التضامن، لمناقشته خلال الاجتماع التنسيقى الرابع لحماية الأيتام الأطفال، والتأكد من وضع معايير حقوق الطفل والمعايير الدولية التى تنص عليها بحماية الطفل ورعايته داخل دور رعاية الأيتام.

وتابع: "الـ40 لجنة ضرورة تسليم تقديم تقرير ملخص عن أبرز المشاكل المكررة فى معظم دور رعاية الأيتام من ناحية مبنى دار الرعاية أو معاملة الأطفال مع الذكور والإناث أو الطعام المقدم للأطفال، وذلك بهدف التخلص منها".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة