وزير الداخلية السعودى يؤكد حظراستخدام مواقد الغاز بالحج

السبت، 06 سبتمبر 2014 05:15 م
وزير الداخلية السعودى يؤكد حظراستخدام مواقد الغاز بالحج الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، باستمرارية العمل بقرار حظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهى فى منطقة المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام.

على أن تتولى الجهات المعنية متابعة تنفيذ القرار وتطبيق الإجراءات القانونية والعقوبات المقررة بحق كل من يثبت مخالفته لمضمون القرار فى إدخال أو استخدام الغاز المسال إلى أى من مشاعر منى وعرفات ومزدلفة .

وقال المدير العام للدفاع المدنى اللواء سليمان بن عبد الله العمرو إن تطبيق قرار حظر استخدام الغاز أسهم بفاعلية كبيرة فى الوقاية من مخاطر الحريق فى مخيمات ومساكن الحجاج بالمشاعر المقدسة منذ بدء العمل به، مؤكدا وجود آليات واضحة لتنفيذ القرار تمنح لمفتشى الإشراف الوقائى بالدفاع المدنى صلاحية ضبط اسطوانات الغاز المسال ومصادرتها وتطبيق الإجراءات بحق المخالفين التى تشمل الغرامة المالية التى تصل إلى 30 ألف ريال.

وبين أن هناك تنسيقا مع الجهات الأمنية كافة لمنع دخول الغاز إلى المشاعر المقدسة وقيام فرق السلامة بالدفاع المدنى بالحج بجولات تفتيشية داخل المخيمات للتأكد من خلوها من أسطوانات ومواقد الغاز وضبط المخالفين ومصادرة ما بحوزتهم وتطبيق الغرامات المالية المقررة لهذا المخالفة .

وأكد أن هذا المنع يسرى على جميع مبانى ومخيمات الجهات الحكومية داخل المشاعر بدون استثناء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة