مصممو أزياء آسيويون يغزون أسبوع الموضة فى نيويورك

السبت، 06 سبتمبر 2014 07:18 ص
مصممو أزياء آسيويون يغزون أسبوع الموضة فى نيويورك فيرا وانج
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك عدد من الأسماء الاسيوية الراسخة فى عالم الأزياء الأمريكى، لكن مجموعة جديدة من مصممى الأزياء الآسيويين الذين حققوا شهرة فى بلادهم يسعون الآن إلى أن يحذوا حذو الرواد خلال أسبوع الموضة فى نيويورك.

كان أحدث المصممين الذين وصلوا إلى نيويورك من مواليد آسيا وتدربوا أيضا فى آسيا وهم يسعون الآن إلى الوصول إلى سوق الأزياء الأمريكية المربحة.

كان الرواد بالمقارنة لديهم إرث آسيوى لكنهم ولدوا فى الولايات المتحدة وتدربوا أيضا على أيدى مصممى الأزياء الأمريكيين. ومن أبرزهم فيرا وانج التى اشتهرت بأثواب الزفاف والتى صممت مؤخرا ثوب زفاف نجمة تلفزيون الواقع كيم كارادشيان.

ثم جاء مصممو أزياء ولدوا فى آسيا لكنهم تدربوا فى الولايات المتحدة مثل جيسون، والذى ارتدت السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما تصميماته.

ويقول لى سانج بونج الذى أطلق علامة تجارية باسمه فى كوريا الجنوبية عام 1985 ويستعد لافتتاح متجر له فى نيويورك فى أكتوبر إن الموجة الأحدث من مصممى الأزياء الآسيويين لديهم وعى أقوى بثقافتهم ممزوج بحس غربى.

وقال "أجد الإلهام فى الشعر الكورى وأيضا العمارة والمناظر الطبيعية لكن تسحر لبى بنفس القدر خطوط الأزياء الباريسية كما يسحرنى فى الوقت الراهن نساء نيويورك وطريقة انجذابهن للأزياء."

وأضاف "أسبوع الأزياء فى نيويورك هو الطريقة المثلى لعرض أعمالك على المجتمع العالمى، ولذلك يحرص عدد كبير من مصممى الأزياء الآسيويين على المشاركة فى هذا العرض المثير هنا."

وينتهى أسبوع أزياء نيويورك يوم الخميس القادم ويقدم أحدث الموضات لربيع عام 2015.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة