فنانون أثار موتهم الجدل.. المخرج نيازى مصطفى بين الشنق والطعن ترددت الأقاويل.. وكاميليا تموت متفحمة فى طريقها لفرنسا.. وخورشيد يلقى مصرعه فى مطاردة بالسيارات.. ووداد حمدى تقتل من أجل 200 جنيه

السبت، 06 سبتمبر 2014 11:10 م
فنانون أثار موتهم الجدل.. المخرج نيازى مصطفى بين الشنق والطعن ترددت الأقاويل.. وكاميليا تموت متفحمة فى طريقها لفرنسا.. وخورشيد يلقى مصرعه فى مطاردة بالسيارات.. ووداد حمدى تقتل من أجل 200 جنيه عمر خورشيد
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما تثير جرائم القتل أو النهايات المأساوية الغامضة الجدل، وتلفت انتباه المحيطين بها وتطرح تساؤلات كثيرة حولها، تحول دون الوصول إلى إجابات واضحة، وعندما تكون الضحية تحت الضوء الأمر هنا يختلف، فتتحول من مجرد قضية قتل أو موت غامض إلى حديث الساعة ليخطف بنهايته الغامضة انتباه الرأى العام ويصبح قضية عصره لتلاحقه دائرة الضوء حتى بعد وفاته.

وتظل قصص الموت المريبة عالقة فى أذهان الجمهور، الذى لا يمل من البحث الدائم عن حقائق موت محبيه من المشاهير، ويتابعون القضايا حتى نهايتها، ومن بين أشهر القصص التى أثارت الجدل وقت حدوثها، قصة وفاة كل من "ذكرى ، سوزان تميم، صلاح قابيل، المخرج نيازى مصطفى، كاميليا، وداد حمدى، المطرب عماد عبد الحليم" هؤلاء كانوا الأكثر غموضا واهتماما وإقبالا من الجمهور لمعرفة تفاصيل وفاة كل منهم.

المخرج نيازى مصطفى وجد مقتولا فى شقته
ترددت عدة قصص حول مقتل المخرج السينمائى "نيازى مصطفى" البعض قال إنه وجد مقتولا فى شقته بأكثر من طعنة، وآخرون قالوا عثر عليه مشنوقا فى ‏19‏ أكتوبر عام ‏1986، بواسطة رابطة عنق، وبين الجريمتين آثار حادث قتله الجدل فى وقتها، خاصة وأنه كان شخصا محبا للحياة وليس له عداوات أو خصومات مع أحد.

الفنان صلاح قابيل دفن حيا نتيجة للتشخيص الخاطئ
شخّص أحد الأطباء حالة الغيبوبة وفقدان الوعى التى تعرض لها الفنان صلاح قابيل على أنها وفاة، ومن ثم تم دفنه، ليفتح القبر فيما بعد ويعثر عليه جالسا فى وضع القرفصاء ورأسه بين يديه، بعد أن قام بمحاولات فاشلة لفتح القبر الذى أغلق كالعادة بحجر ضخم صعب تحريكه.

المطربة التونسية ذكرى قتلها زوجها بدافع الغيرة
دفعت الغيرة زوج المطربة ذكرى، رجل الأعمال المصرى "أيمن السويدى" وهى فى أوج شهرتها إلى التهجم عليها بشقتها بالزمالك حاملا معه مسدسه الخاص وأطلق عليها 13 طلقة نارية أدت إلى وفاتها، ثم انتحر بعد ذلك بعد أن أطلق على نفسه الرصاص ومرافقيها فى المكان ليموت الجميع فى شقة واحدة.

الوسيم عمر خورشيد يموت إثر مطاردة سيارة له فى آخر شارع الهرم
مات عازف الجيتار والممثل الوسيم "عمر خورشيد" بعد مطاردة إحدى السيارات له فى آخر شارع الهرم، وقيل وقتها إنها ليست صدفة وحسب، إنما كان تصفية حسابات بينه وبين أحد رجال الدولة لرفضه لزواج أخته الصغرى الفنانة "شريهان" منه، ولكن مازال القاتل مجهولا دون أن تفصح التحريات عن حقيقة الواقعة.

وداد حمدى تقتل من أجل 200 جنيه
يعتبر حادث مقتل الفنانة وداد حمدى هو الأكثر جدلا، حيث لقيت مصرعها على يد ريجيسير تعرض لضائقة مادية، وذهب لمنزل الفنانة يسرا فى بداية الأمر ولم يجدها، فلم يجد أمامه سوى الذهاب إلى بيت الفنانة وداد حمدى، وعلى الرغم من توسلاتها له بأن يأخذ ما معها ويتركها، إلا أنه لم يستجب وقتلها بأبشع الطرق ولم يجد بمنزلها سوى 200 جنيه.

سوزان تميم وقصة مقتلها
تعتبر قصة مقتل المطربة البنانية "سوزان تميم" هى آخر القصص التى أثارت الجدل، بعد تورط أحد أهم رجال الأعمال فى مصر وقتها فى عملية القتل، واتهمه القضاء بدفع مبلغ مليونى دولار للقاتل ثمنا لموتها مذبوحة.

كاميليا تموت متفحمة بطائرة متجهة إلى فرنسا
"ليليان فيكتور كوهين" الاسم الأصلى للفنانة "كاميليا" التى تألق نجمها وأصبحت الأعلى أجرا وسط الفنانات المصريات آن ذاك، ولكن جاء موتها فى ظروف غامضة لينهى قصة نجوميتها ، فأحيط بموتها أقاويل حول علاقتها بالملك فاروق وسفرها إلى فرنسا لمقابلته،‏ فى صباح يوم الخميس‏31/8/1950‏ لكن بعد تحرك الطائرة بدقائق سقطت الطائرة وسط الحقول وتفحمت الجثث.

حادث موت أسمهان يشير أصابع الاتهام لجهات سيادية
ماتت أسمهان فى حادث سيارة أدى إلى وقوعها فى النيل والموت وغرقا مع صديقتها، وأشارت أصابع الاتهام وقتها إلى عدة جهات دون الوصول إلى حقيقة موتها حتى الآن، فهناك من يقول أن زوجها المخرج أحمد سالم هو من وراء الحادث بسبب شكوكه بها وغيرته عليها من رئيس الديوان أحمد حسنين باشا، كما تقول بعض الروايات إنه كان اغتيالا لدوافع سياسية، بتدبير أحد أجهزة المخابرات الأجنبية التى كانت تتعامل معها‏، والبعض الآخر قال إن أجهزة الأمن المصرية وراء الحادث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة