بالصور.. 10 طرق جديدة لطهى الدجاج بتوابل تساعد على خسارة الوزن وتخفيض السعرات الحرارية.. "الشطة" تساعد فى زيادة نشاط التمثيل الغذائى وحرق الدهون.. والفلفل الأسود يمنع تكوين خلايا دهنية جديدة

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 02:22 م
بالصور.. 10 طرق جديدة لطهى الدجاج بتوابل تساعد على خسارة الوزن وتخفيض السعرات الحرارية.. "الشطة" تساعد فى زيادة نشاط التمثيل الغذائى وحرق الدهون.. والفلفل الأسود يمنع تكوين خلايا دهنية جديدة دجاج بالشطة مع الجرجير وجبن البارميزان
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدجاج يعتبر من الوجبات الغذائية الأساسية السريعة وسهلة التحضير، ويعتبر من البروتينات الشعبية منخفضة السعرات الحرارية لاحتوائها على كميات أقل من الدهون والصوديوم، تساعد على فقدان الوزن، لغناها بالأحماض التى تعزز قدرة الجسم، وبناء العضلات و تساعدك فى الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.
والحصول على وجبة لذيذة منخفضة السعرات الحرارية لا يعنى تناول وجبات مملة، الـ"اليوم السابع" يستعرض مجموعة من الوصفات غير التقليدية باستخدام توابل تحتوى على عناصر تساعد فى حرق الدهون وزيادة نشاط التمثيل الغذائى، مع أنواع من الخضار الموسمية الطازجة لوجبة صحية لذيذة، وفقا لما نشره موقع woman day الأمريكى.


دجاج بالشطة مع الجرجير وجبن البارميزان

سوف تفقد الكثير من الدهون بعد طى هذا الطبق، تشوى الدجاج مع مزيج لذيذ من الثوم والطماطم، و الشطة التى تساعد فى زيادة نشاط التمثيل الغذائى، ويساعد فى حرق الدهون الإضافية داخل الجسم، مع إضافة ورق الجرجير مع جبن البارميزان المبشورة.


الدجاج بالفلفل الأسود والسبانخ

تطهى قطع الدجاج مع الطماطم والبصل، مع إضافة الفلفل الأسود الغنى بمادة البيبرين، حيث يساعد على منع الجسم من تكوين خلايا دهنية جديدة، ويقدم مع السبانخ الطازجة، بعد سلقها.


الدجاج بالروز مارى والبطاطا المشوية

تتبل قطع الدجاج، بالروزمارى لقدرته على منع زيادة الوزن وكبح نشاط إنزيم الليباز, والليباز هو إنزيم يستخدمه الجسم فى التخلص من الدهون, وتقدم مشوية مع الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر، والبطاطا المشوية.


الدجاج بالكمون والخضروات المسلوقة

تطهى صدور الدجاج مع إضافة الكمون الذى يساعد على تحسين عملية الهضم، وامتصاص العناصر الغذائية، وزيادة معدل التمثيل الغذائى، مما يعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون، ويقدم مع مزيج من الخضروات المسلوقة.


الدجاج بالكارى مع الزبادى ومكعبات التفاح


يطهى الدجاج جيدا بعد إضافة الكارى، الذى يعطى نكهة مميزة للطعام كما يساعد فى إزالة السموم الضارة والرواسب الدهنية غير المرغوب فيها من الجسم، مع استخدام الزبادى الخالى الدسم الذى يساعد على خفض السعرات الحرارية، مع إضافة مكعبات من التفاح.


أسياخ الدجاج المشوية بالحبهان مع البطاطس المسلوقة


بعد تتبيل الدجاج فى مزيج منعش من الثوم والليمون مع القليل من الملح والفلفل، والحبهان الذى يساعد فى حرق السعرات الحرارية حيث يتمتع بخواص مهضمة ومعززة لعملية التمثيل الغذائى، ويقدم مع القليل من البطاطس المسلوقة.


الدجاج بالكركم والبروكلى

يضاف الكركم مع الدجاج المطهى لغناه بمركب الكركمين الذى يساعد فى خفض مستويات مقاومة الأنسولين واللبتين، وكلاهما مسئول عن ترسيب الدهون فى الجسم، مع إضافة الكزبرة على قطع الدجاج الناضجة، وتقدم مع قطع الفلفل المشوى والبروكلى.


الدجاج بالشمر والبطاطس المشوية الدجاج بالشمر والبطاطس المشوية
تطهى قطع الدجاج الطازجة، مع إضافة الشمر الذى يقوم بدور إيجابى فى فقدان الوزن فهو محسن للأيض وقامع للشهية, وحرق المزيد من الطاقة فتفقد الدهون المتراكمة بالجسم, وتفكيك رواسب الدهون فى مجرى الدم, ويقدم مع البطاطس المشوية.


- الدجاج المشوى بالزنجبيل والأناناس

تشوى قطع الدجاج بعد نقعها بالثوم والبصل وعصير الأناناس، والزنجبيل فهو لا يحتوى على سعرات حرارية فيعزز بشكل طبيعى عملية التمثيل الغذائى, ويقوم بحرق الدهون، ويعزز الهضم ويحرق السعرات الحرارية, ويحتوى على زيوت طيارة تساعد الجسم على ازالة السموم وتقدم مع قطع من الأناناس.


- الدجاج بالقرفة والجزر والبازلاء المسلوقة الدجاج بالقرفة و لجزر والبازلاء المسلوقة
يطهى الدجاج مع إضافة القليل من القرفة التى تساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم، وعدم الشعور بالجوع وكبح الشهية، مع إضافة مبشور من الجزر، والقليل من الكراث، والبازلاء المسلوقة.




موضوعات متعلقة
فندق الكهوف بجنوب أفريقيا "اقضى ليلتك مع الإنسان البدائى".. الغرف من صخور تعود إلى 6000 عام وتطل على الجبال.. طهى الطعام على خشب الأشجار وحمامات السباحة فى بطن الجبل ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة