أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. شخصيات وأحزاب سياسية يصفون أبوالعز الحريرى بـ"المناضل".. ويؤكدون: قضى عمره دفاعا عن حقوق البسطاء.. أبوالغار: لا يخشى فى الحق لومة لائم.. "الوطنية للتغيير": دفع استقرار أسرته نظير تصديه للفساد

الخميس، 04 سبتمبر 2014 07:44 م
بالصور.. شخصيات وأحزاب سياسية يصفون أبوالعز الحريرى بـ"المناضل".. ويؤكدون: قضى عمره دفاعا عن حقوق البسطاء.. أبوالغار: لا يخشى فى الحق لومة لائم.. "الوطنية للتغيير": دفع استقرار أسرته نظير تصديه للفساد جانب من الجنازة
كتب أمين صالح - إيمان على - سمر سلامة - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى عدد من الشخصيات والأحزاب السياسية حزنه الشديد لوفاة المناضل اليسارى أبوالعز الحريرى، حيث أكد الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى أنه لطالما دافع كثيرا عن البسطاء والعمال وله مواقف تاريخية لا ينساها أى فرد.

وأضاف أبو الغار لــ"اليوم السابع"، أن أبو العز الحريرى كان شخصا نقيا طاهر الفكر والعقل صادق الموقف وصاحب كلمة لا يخشى فيها لومة لائم، مقدما العزاء لأسرته داعيا الله أن يتغمده برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

فيما وصف حزب الوفد "الحريرى" بفقيد الوطنية المصرية المناضل مؤكدا أنه عاش حياته مناضلاً شريفاً من أجل الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية .

وقال الحزب فى بيان له اليوم الخميس إن الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب يتقدم بخالص العزاء للأسرة ويسأل الله أن يتغمد الراحل الكريم بواسع رحمته جزاء ما قدم لوطنه وأن يلهم الأسرة الصبر والسلوان.

كما قال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر والمجلس الرئاسى للحزب، إن أبو العز قضى عمره فى المطالبة والدفاع عن حقوق البسطاء.

وقدم الحزب فى بيان رسمى له اليوم، خالص تعازيه للشعب المصرى وللرفقاء وأسرة الفقيد، مؤكدا أنه كان رمزا للشرف والشجاعة، وقد رحل بجسده وسيظل بيننا إلى الأبد بأفكاره، وستظل مبادئه حيه بين الشباب الذى كان يعتبره مثلا وقدوة.

كما وصف حزب الدستور، "الحريرى" بالمناضل السياسى والمكافح الثورى، وأضاف فى بيان عنه "نرفع أصدق التعازى والمواساة فى فقيد مصر ونسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويرفع درجاته فى عليين ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان ويجزيهم أجر الصابرين".

كذلك وصفه التيار الشعبى المصرى، بالمناضل الثائر، الذى قضى حياته، مؤكدا أنه كان مدافعا عن حقوق الطبقات الأولى بالرعاية، والحريات العامة والخاصة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يكافئه على مشواره النضالى المخلص لوجه الله والوطن، وقدم التيار الشعبى فى بيان له، لأسرة الفقيد ومحبيه بخالص التعازى.

وقال أحمد طه النقر المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير فى تصريح صحفى صباح اليوم الخميس إن الجمعية فقدت بوفاة الحريرى واحدا من أبرز مؤسسيها، وأنبل قادتها الذين شاركوا فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ودافعوا عن حق الشعب المصرى فى الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

وأضاف أن تاريخ الحركة الوطنية المصرية سيسجل بأحرف من نور نضال أبو العز الحريرى وعطاءه فى الحركة العمالية، وفى الحياة البرلمانية، وفى مقاومة التطبيع مع العدو الصهيونى، مشيرا إلى أن الفقيد الكبير دفع ثمناً غالياً من حريته وحرية أسرته الصغيرة واستقرارها نظير تصديه لفساد عصر السادات ومبارك، ودفاعه عن حقوق العمال والقطاع العام وثروات وأموال المصريين.

وتابع المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير أن أروقة البرلمان المصرى تشهد على عطاء وإسهامات نائب الشعب الذى لم تقتصر معاركه على الدفاع عن مصالح أبناء دائرته كرموز، ولكنه تبنى قضايا وحقوق أبناء الإسكندرية وكل شعب مصر، كما دافع ببسالة عن قضايا الأمة العربية، وخاصة القضية الفلسطينية، وفى كل ذلك كان واحداً من أبرز وألمع نواب البرلمان فى تاريخه، حيث عُرف بمعارضته الوطنية ومراقبته التشريع ودفاعه عن الحقوق الأساسية للشعب خلال عضويته بالبرلمان على مدى عدة دورات.

وأشار النقر إلى أن واحدة من أهم المعارك التى خاضها نائب الشعب الراحل، كانت عندما تصدى لفساد حسنى مبارك وحاشيته، وفضح ممارساتهم الاحتكارية حيث تقدم باستجوابه الأشهر الذى اتهم فيه "أحمد عز" بالاستيلاء على شركة حديد الدخيلة بالتواطؤ مع الحكومة عامى 2004 و2005 .

وأكد المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير أن الجمعية ومعها كل القوى الوطنية والثورية، وهى تودع المناضل أبو العز الحريرى، وتدعو له بالرحمة الواسعة ولأسرته الكريمة بالصبر والسلوان، فإنها تعاهده على أن تظل على العهد وأن تواصل طريقه ونضاله من أجل حياة أفضل لشعب مصر والأمة العربية وكل الناس فى كل مكان.

أيضا تقدم محمد عبد الغنى شادى عضو تحالف شباب الثورة بخالص العزاء لأسرته الكريمة داعيا الله أن يغفر له ويرحمه ويدخله فسيح جناته ويرزق محبيه الصبر والسلوان.

ومن جانبه وصف حزب الإصلاح والنهضة "الحريرى" بـ"أحد أبناء هذا الوطن الذين نادوا و ضحوا من أجل الحرية والديمقراطية".

كما ذكر حزب مصر القوية، فى بيان له اليوم الخميس: "نسأل الله عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه واسع جناته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان".

جدير بالذكر أن المناضل أبو العز الحريرى توفى مساء أمس الأربعاء داخل مستشفى مصطفى كامل العسكرى بالإسكندرية، بعد صراع مع المرض، وشيعت الجنازة اليوم عقب صلاة العصر بالإسكندرية بمسجد أولاد الشيخ .



جثمان أبو العز الحريرى ملفوف بعلم مصر


اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية أثناء تشييع الجثمان


هتف مشيعو الجثمان قائلين: لا إله إلا الله.. أبو العز حبيب الله


تسببت الحشود فى إغلاق شارع محرم بك الرئيسى

المشيعون يتوجهون بالجثمان لدفنه فى مدافن برج العرب


مشيع يهتف قائلاً: لا إله إلا الله.. أبو العز حبيب الله


السيدات يودعن الجثمان بالدموع


جثمان أبو العز الحريرى ملفوف بعلم مصر


المشيعون يتوجهون بالجثمان لدفنه فى مدافن برج العرب







موضوعات متعلقة
مشيعو جثمان أبو العز الحريرى يتوجهون لمدافن برج العرب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة