الصحافة الإسبانية: الرئيس الفنزويلى يجرى تعديلات وزارية لمواجهة الأزمات بالبلاد.. إيطاليا تستعد لتسليم أسلحة للقوات الكردية.. مسلحو "داعش" يبتزون أوباما فى رسالتهم الثانية

الخميس، 04 سبتمبر 2014 12:19 م
الصحافة الإسبانية: الرئيس الفنزويلى يجرى تعديلات وزارية لمواجهة الأزمات بالبلاد.. إيطاليا تستعد لتسليم أسلحة للقوات الكردية.. مسلحو "داعش" يبتزون أوباما فى رسالتهم الثانية صورة أرشيفية
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة فى الصحف الإسبانية.. وأبرزها:



الباييس:

الرئيس الفنزويلى يجرى تعديلات وزارية لمواجهة الأزمات فى البلاد

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أجرى تعديلا وزاريا جديدا شمل عدة وزارات ومناصب برئاسة البلاد، من بينها وزارة النفط والمعادن ومنصب مساعد رئيس البلاد للشئون الاقتصادية وذلك لمواجهة الأزمات فى البلاد.

ووفقا للصحيفة فإن مادورو يخطط من خلال هذه التعديلات لمكافحة الأزمة الاقتصادية والسياسية التى تسببت فى وقت سابق فى موجة احتجاجية بالبلاد احتجاجا على نسب التضخم المرتفعة التى وصلت إلى 60% وارتفاع معدل الجريمة ونقص الموارد الغذائية الرئيسية.



الموندو:

إيطاليا تستعد لتسليم أسلحة إلى القوات الكردية الأسبوع القادم

قالت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتى للبرلمان، إن بلادها قد يصبح بإمكانها بدء تسليم أسلحة إلى القوات الكردية بحلول الأسبوع القادم بمجرد أن تستكمل الترتيبات النهائية مع السلطات العراقية.

وأشارت إلى أن الاستعدادات اللوجستية تجرى وإن تسليم الشحنات التى تبلغ قيمتها الإجمالية 1.9 مليون يورو (2.5 مليون دولار) قد يبدأ بحلول العاشر من سبتمبر بمجرد تلقى التفويض النهائى.

ووافقت إيطاليا بالإضافة إلى دول أوروبية أخرى من بينها ألمانيا وفرنسا على إرسال كمية من الأسلحة الخفيفة للقوات الكردية لاستخدامها ضد مقاتلى الدولة الإسلامية الذين اجتاحوا شمال العراق.

وتشمل الأسلحة 200 بندقية آلية و2000 قذيفة صاروخية و950 ألف طلقة ذخيرة سترسل من فائض مخزونها العسكرى ومن مخزونات الأسلحة السوفيتية الصنع التى تمت مصادرتها أثناء حروب البلقان فى التسعينيات.



إيه بى سى:

المسلحون فى الدولة الإسلامية يتحدون ويبتزون أوباما فى رسالتهم الثانية

اهتمت صحيفة إيه بى سى الإسبانية بالتقارير الواردة حول ذبح صحفى أمريكى آخر على أيدى الجماعات الإرهابية "الدولة الإسلامية" حيث اعتبرت أن المسلحين فى "الدولة الإسلامية" بقطعهم رؤوس الصحفيين يقومون بابتزاز الرئيس الأمريكى باراك أوباما، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية هى بصدد التأكد من مصدقية تسجيل الفيديو.

وأوضحت الصحيفة أن المسلحين فى الدولة الإسلامية يتحدون أوباما بشكل واضح وصريح وذلك بعد قيامهم بقطع رأس صحفى ثانى ردا على الغارات الجوية التى تنفذها الولايات المتحدة الأمريكية فى شمال العراق.

وأضافت الصحيفة أنه بعد مضى أسبوعين على ذبح جيمس فولى، أصدرت المنظمة الإرهابية شريط فيديو جديد يصور عملية قتل الصحفى ستيفن سوتلوف، مما اعتبرته الصحيفة "الرسالة الثانية إلى أمريكا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة