نسائم الشتاء تهب على المحافظات.. أمطار غزيرة بالإسكندرية مع استمرار حركة الملاحة البحرية.. وشمال سيناء تعلن التأهب استعدادًا لسقوط أمطار كثيفة.. ومسئولو الصيد بكفر الشيخ يحذرون من ارتفاع أمواج البحر

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 04:58 م
نسائم الشتاء تهب على المحافظات.. أمطار غزيرة بالإسكندرية مع استمرار حركة الملاحة البحرية.. وشمال سيناء تعلن التأهب استعدادًا لسقوط أمطار كثيفة.. ومسئولو الصيد بكفر الشيخ يحذرون من ارتفاع أمواج البحر أمطار بالإسكندرية - أرشيفية
كتب جاكلين منير – محمود عبد الغنى – محمد سليمان – محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت نسائم موسم الشتاء تهب على محافظات مصر وسواحلها، بعد أن شهدت بعض المحافظات اليوم، الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة لأول مرة مع اقتراب فصل الشتاء، يصاحبها انخفاض طفيف فى درجات الحرارة.

وفى البداية، شهدت محافظة الإسكندرية صباح اليوم سقوط أمطار غزيرة، وانخفاض بعض الشىء فى درجات الحرارة.ـ وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن استمرار حركة الملاحة البحرية فى ميناء الإسكندرية والدخيلة، وذلك نظرًا لعدم وجود رياح أو ارتفاع فى الأمواج، حيث تستمر عملية مغادرة ووصول السفن على أرصفة الميناء بشكل طبيعى.

كما تعرضت عدة مناطق بشمال سيناء لسقوط زخات خفيفة من الأمطار مصحوبة بهبوب رياح خفيفة، واستقبل الأهالى سقوط ما أسموه بشائر المطر بالفرح، وأعلنت محافظة شمال سيناء التأهب استعدادا لسقوط أمطار كثيفة خلال الساعات القادمة.

وفى محافظة كفر الشيخ، هطلت أمطار يصاحبها هبوب رياح بمعظم مراكز ومدن المحافظة وتغيبت الشمس، ولم تتأثر حركة الملاحة وحذر المسئولون بميناء الصيد المراكب بعدم الخروج فى رحلات صيد، لارتفاع أمواج البحر وشدة الرياح.

من جهة أخرى، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقس معتدل شمالا حتى القاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا تكون متكاثرة ويصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على جنوب البلاد مثيرة للرمال والأتربة، وخليج السويس وسواحل البحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط توقع الخبراء أن تكون معتدلة، والبحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فى البحر المتوسط بين متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية وفى البحر الأحمر بين مترين إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.


موضوعات متعلقة..

أمطار غزيرة على الإسكندرية واستمرار حركة الملاحة

غرق شوارع منطقة طوسون الإسكندرية نتيجة هطول الأمطار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة