دراسة ألمانية:"فقاعات الكركم" أحدث صيحة فى علاج سرطان الأمعاء

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 04:27 م
دراسة ألمانية:"فقاعات الكركم" أحدث صيحة فى علاج سرطان الأمعاء الكركم
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن أحدث صيحة لعلاج سرطان الأمعاء وذلك باستخدام الفقاعات الدهنية "exosomes " التى يبلغ حجمها 50 نانومتر، والمحملة بمادة الكركمين "Curcumin"، وهى الصبغ الأصفر المسئول عن لون الكركم، الذى سيساهم فى إيقاف خطورة أحد الأورام القاتلة والشائعة للغاية.

وأثبتت التجارب المعملية السابقة فاعلية مادة الكركمين "Curcumin " فى إبطاء انتشار ونمو العديد من أنواع السرطانات، بالإضافة إلى ما كشفت عنه الدراسة التى أجراها باحثون من جامعة ميونخ الألمانية بخصوص مادة الكركمين، وأكدت فاعليتها فى قتل الخلايا السرطانية بالأمعاء.

وتكمن المعضلة الأكبر ببساطة شديدة فى أن الأمعاء لا تستطيع امتصاص مادة الكركمين، ولذا قام الباحثون بتغليفها بالفقاقيع الدهنية التى تعرف علميًا باسم "exosomes "، وخاصة أنها تذوب فيها، كما أن الأمعاء تستطيع امتصاص هذه الفقاعات، وهو ما يعد بمثابة حيل رائعة لعلاج هذا المرض الخطير.

ومن المنتظر أن تبدأ التجارب الإكلينيكية قريبًا، حيث سيخضع لها 35 شخصًا من المصابين حديثًا بسرطان القولون، وسيتناولون لمدة 7 أيام مكملات الكركمين داخل الفقاقيع الدهنية المستخرجة من النباتات، وتعرف باسم " exosomes ".

وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الثانى من شهر سبتمبر الجارى.

يستقبل "اليوم السابع" أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى: health@youm7.com.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة