النيابة تستمع لأقوال ضابط وأمناء قسم مصر القديمة فى "هروب المساجين"

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 05:57 م
النيابة تستمع لأقوال ضابط وأمناء قسم مصر القديمة فى "هروب المساجين" عربية ترحيلات
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت نيابة مصر القديمة برئاسة المستشار تامر العربى رئيس النيابة، إلى أقوال ضابط شرطة واثنين من أمناء الشرطة فى واقعة محاولة هروب المساجين من داخل حجز القسم وإشعال النيران بالبطاطين.

وقال الضابط والأمناء إن خلافًا حادًا نشب مساء أمس بين مسجل خطر يدعى عبد النبى سمارة فئة "ب" مخدرات وبين معاون المباحث إثر علم الأول بنقله إلى سجن طره وترحيله صباحًا، ما أصيب المسجل بحالة هياج واعتدى بالضرب على الضابط وقام بتحطيم مكتب الضابط.

وأضاف الضابط أنه دفع المتهم وأمر الأمناء باقتياده إلى حجز القسم إلا أنه لم يهدأ وعمل على إثارة المساجين وأشعل النيران فى البطاطين وحاول حرق نفسه لتحريضهم على الهروب.

كشفت المعانية المبدئية للنيابة عن تعامل أفراد الأمن وضباط القسم مع واقعة محاولة هروب المساجين بقنابل الغاز المسيل للدموع، حيث تبين إن القوات أحبطت هروبهم بعدما أشعل عشرات المساجين النيران فى بطاطين الحجز أثناء محاولتهم الهروب فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.


كما تبين إن مسجونًا خطرًا كان سيتم نقله صباح اليوم إلى سجن طرة لقضاء فترة العقوبة لاتهامه فى قضية مخدرات، إلا أنه قام بتحريض 150 سجينًا على الهروب، فقاموا بإشعال النيران فى البطاطين المفروشة على الأرض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة