واشنطن تايمز: اعتقال شاب مسلم فى أوكلاهوما هدد زميلته بقطع رأسها

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 12:48 م
واشنطن تايمز: اعتقال شاب مسلم فى أوكلاهوما هدد زميلته بقطع رأسها كلابشات – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن شرطة مدينة أوكلاهوما كانت قد اعتقلت شخص آخر، الجمعة، هدد زميلته فى مركز تمريض، بقطع رأسها، ذلك على بعد 20 ميلا فقط من حادثة قطع رأس عاملة فى مصنع أغذية على يد زميلها المسلم ألتون ألكسندر.

وأشارت الصحيفة فى تقرير مساء الأحد، إلى أن يعقوب موجامبى موريثى، 30 عاما، محتجز فى سجن مقاطعة أوكلاهوما فى كالفورنيا بتهم تتعلق بالإرهاب، وينتظر الإفراج عنه بكفالة تبلغ 1 مليون دولار.

وأوضحت أن الاعتقال جاء فى نفس اليوم الذى تعرفت فيه الشرطة على ألتون نيلون، عامل مصنع فوجان للأغذية، المتهم بقطع رأس زميلته.. وأشارت الشرطة إلى أن المتهم اعتنق الإسلام، قبل أكثر من عام، وحاول مؤخرا إقناع عدد من موظفى المصنع بتغيير عقيدتهم.

و"موريثى" الكنيى الأصل والمفصول من عمله أيضا فى مركز بلفيو للتمريض، هدد زميلة له فى 19 سبتمبر الجارى، بقطع رأسها. وتقول العاملة، التى رفضت الكشف عن اسمها، إن موريثى كان يقول إنه مسلم وينبغى على المسلمين قطع رأس أى مسيحى. وهى التهديدات التى إتخذتها الشرطة على محمل الجد، حسب قول ديفيد براتر، النائب العام لمقاطعة أوكلاهوما.

وبحسب المكتوب فى مذكرة الاعتقال هدد مورثينى ضحيته بقطع رأسها بـ"شفرة حادة" ثم سيقوم بنشر صورها على الفيسبوك.. وتضيف "أن الضحية أكدت أن زميلها كان جادا فى حديثه ولم يبد أى إشارات على أنه يمزح معها".. وأكدت أنه كرر تهديده لها وقال أمام موظف آخر إنه سوف يستخدم شفرة.


موضوعات متعلقة

فوكس نيوز: صاحب حادثة "أوكلاهوما" على صلة بإمام مسجد مرتكبى تفجيرات بوسطن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة