خلال مؤتمر صحفى بمكة المكرمة بحضور رؤساء بعثات التضامن والداخلية والسياحة..وزير الأوقاف: ترحيل أحد المصريين لاستخدمه شعارات سياسية فى الحرم.. ومنطقتنا العربية لا تحتمل تجربة حكم سياسى تحت عباءة الدين

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 07:41 م
خلال مؤتمر صحفى بمكة المكرمة بحضور رؤساء بعثات التضامن والداخلية والسياحة..وزير الأوقاف: ترحيل أحد المصريين لاستخدمه شعارات سياسية فى الحرم.. ومنطقتنا العربية لا تحتمل تجربة حكم سياسى تحت عباءة الدين جانب من المؤتمر
رسالة مكة المكرمة - مدحت وهبة وميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج الرسمية، إنه تم اكتشاف أحد الحجاج المصريين يردد شعارات سياسية أثناء دخوله الحرم ويردد هتافات "الحكام العرب أسقطوا الإسلام" لافتًا إلى أنه طالب رئيس البعثة التنفيذى بمخاطبة القنصل لترحيله فورًا.

وأضاف جمعة خلال انعقاد المؤتمر الصحفى المنعقد فى مكة مساء اليوم الاثنين بحضور رؤساء بعثات التضامن والداخلية والسياحة أنه سيتم ترحيله فورًا حيث تم تحويله إلى أحد المستشفيات للكشف عليه وأنه سواء كان مريضًا أو غير ذلك سيتم ترحيله إما للعلاج فى بلدنا إذا كان مريضًا أو محاسبته قانونية إذا كان غير مريض، لافتًا إلى أن تأشيرة الحج الذى يحصل عليها الحاج بمثابة عقد بينه وبين السعودية وأنها تؤكد قدومه لغرض الحج وليس لغرض آخر وفى حاله مخالفته يستوجب محاسبته قانونيًا.

ودعا الوزير حجاج بيت الله أن يتفرغوا لعباداتهم وشعائر الحج، وأنهم كما خلعوا ملابسهم الدنيوية وارتدوا ملابس واحدة تجمع بينهم هى ملابس الإحرام فعليهم أن يخلعوا عباءاتهم الحزبية والمذهبية والطائفية وأن يتجردوا من المطامع الشخصية .

كما دعا خلال انعقاد المؤتمر الصحفى بمكة المكرمة بحضور رؤساء بعثات وزارات التضامن والداخلية والسياحة ومنظمة التعاون الإسلامى إلى تبنى هذا التوجه، والعمل على نشره بين شعوب العالم الإسلامى، بعقد ندوات لحجاج بيت الله قبل سفرهم، للتأكيد على المقاصد الشرعية للحج، وعلى حرمة بيت الله الحرام، وعدم توظيف المشاعر والمناسك زمانًا أو مكانًا للعمل على تحقيق أي مكاسب حزبية أو طائفية أو مذهبية وهو ما لا يليق ولا يتناسب وجلال المشاعر المقدسة.

واستطرد الوزير: "وأدعو غير المتخصصين أن يتقوا الله بعدم الخوض فيما لا يعلمون وأكدت مرارًا أن منطقتنا العربية لم تعد تحتمل تجربة حكم سياسى تحت عباءة الدين ومن جوار بيت الله الحرام أدعو جميع العلماء فى كل أنحاء العالم أن يتفرغوا لرسالتهم العلمية والفكرية والإيمانية والتربوية، بعيدًا عن المعارك والصراعات السياسية الحزبية والمذهبية والطائفية، وأؤكد أن العلماء الحقيقيين المتخصصين النابهين أبعد الناس عن المعارك الحزبية والأهواء الشخصية" .

وطالب الوزير غير المتخصصين وغير المؤهلين أن يتقوا الله بعدم الخوض فيما لا يعلمون، وألا يوظفوا بعض ما لديهم من قشور أو معلومات عامة أو سطحية لخداع العامة والبسطاء باسم الدين من أجل مطامع ومصالح حزبية أو شخصية، قائلاً: "حال الأمة لا يحتمل، ووضعنا الإقليمى لا يحتمل تجربة حكم سياسى تحت عباءة الدين فى هذه المرحلة على أقل تقدير، فمن كان صادقًا مع نفسه ووطنه فليؤثر العام على الخاص، والمصلحة العليا للوطن على أي اعتبارات أخرى" .



موضوعات متعلقة..

وزير الأوقاف يقرر ترحيل حاج مصرى رفع شعارات سياسية داخل الحرم الشريف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة