المتظلمون من شروط مسابقة الـ900 وظيفة يلتقون محافظ شمال سيناء

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 10:19 م
المتظلمون من شروط مسابقة الـ900 وظيفة يلتقون محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم، عدد من الخريجين بشمال سيناء المتضررين من شروط الـ900 وظيفة بالتعليم التجارى باللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة، وإلهام عبد الجواد مدير مديرية التنظيم والإدارة ومسئولى التربية والتعليم .

وأجمع الخريجون على أن أهم ما جاء من تعقيدات فى شروط المسابقة قصر تقديم الطلبات على خريجى عام 2010 وما قبلها، وأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة والمقيمين بها إقامة دائمة.. مع تقديم صورة بما يفيد ذلك بحصوله على 3 شهادات (ابتدائية وإعدادية وثانوية) من مدارس المحافظة.. وأن تتم المفاضلة بينهم وفقا للقانون 155 لسنة 2007 والمعدل بالقانون 93 لسنة 2012 بضرورة حصول المتقدم على مؤهل تربوى .

وأعلن المحافظ ضرورة قصر هذه الوظائف على أبناء المحافظة والمقيمين بها، وأن يتم إثبات ذلك بالمستندات، مشيرا إلى أنه خلال المسابقة السابقة كان عدد المتقدمين 22 ألفا، ولكنه بعد تحديد الضوابط بلغ عددهم 6000 فقط.. وأن التعيين وفقا للقرار الوزارى وتعديلاته تمهيدا لتطبيق الكادر عليهم وتثبيتهم .

وأكد المحافظ على ضرورة تطبيق الشروط على المتقدمين، وأنه تم تحديد خريجى عام 2010 لتحقيق العدالة مع الخريجين القدامى وضمان فرصة عمل.. حيث إن المسابقة الماضية شملت الخريجين حتى 2009 وما قبلها.. بينما تم فى المسابقة السابقة لها تعيين خريجى 2011 و2012 وتركت القدامى .

واتفق الحاضرون على تحديد ابن سيناء من واقع شهادة الميلاد وكشف العائلة الذى يوضح أنه من إحدى قبائل وعائلات سيناء.. على أن يعلق تعيينه لحين تقديم كشف العائلة، وأن يتم تحديد المقيمين بسيناء بالحصول على شهادتين من مدارس المحافظة بدلا من 3 شهادات ( ابتدائية وإعدادية ) أو ( إعدادية وثانوية) .. وقد وافق المحافظ على ذلك .

ومن جانبها، أكدت مدير التنظيم والإدارة أن القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته بالقانون 93 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 تنص على أن يكون المتقدم من خريجى كلية التربية أو حاصلا على مؤهل عال تربوى مناسب أو على مؤهل عالٍ مناسب بالإضافة إلى شهادة تأهيل تربوى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة