محلب: رسالة للعالم من تحت سفح الأهرامات تؤكد أننا لا نفرق بين الأديان

الأحد، 28 سبتمبر 2014 02:34 م
محلب: رسالة للعالم من تحت سفح الأهرامات تؤكد أننا لا نفرق بين الأديان إبراهيم محلب رئيس الوزراء
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، "إننا نبعث برسالة للعالم كله من تحت سفح الأهرامات تؤكد أن المصرى الأصيل لا يفرق بين الأديان، ويعلو بتراثه وحضارته الجميلة على الصعاب دوما ويدعو لنبذ العنف".

جاء ذلك خلال حفل ختام مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته السابعة، ويرأسه الفنان انتصار عبد الفتاح، والذى نظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة م . محمد أبو سعدة.

من جانبه أكد جابر عصفور، وزير الثقافة، أن مهرجان سماع الدولى للإنشاد الموسيقى الروحية هو رسالة إلى العالم كله بأن مصر آمنة بشعبها وتراثها وثقافتها وحضارتها، آمنة بمسلميها ومسيحييها، وأن سلام الله على الإنسان هو الذى يصنع الحضارة فى كل بقاع الأرض.

وتضمن حفل الختام إنشادا صوفيا لكل الفرق المشاركة من كل الدول فى تناغم جذاب، وتفاعل الجمهور مع الإنشاد الصوفى المسلم والمسيحى ورددوا مع الأناشايد الروحية "سلام الله".

وفى نهاية حفل الختام أهدى وزير الثقافة، رئيس مجلس الوزراء درع المهرجان.

حضر حفل الختام من الوزراء، د. جابر عصفور، وزير الثقافة، د. نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى، د. هانى قدرى وزير المالية، د. عاطف حلمى، وزير الاتصالات، د. على عدوى، وزير الصحة، هشام زعزوع، وزير السياحة، د. غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة، العالم المصرى الجليل فاروق الباز، د. يحيى الجمل، د. فايزة أبو النجا، وعدد من رؤساء قطاعات وزارة الثقافة والسفراء ولفيف من الإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة، والجمهور الذى ردد هتاف تحيا مصر خلال العرض.


موضوعات متعلقة


بدء اجتماع لجنة تطوير القاهرة التاريخية برئاسة "محلب" وحضور 5 وزراء ‎








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة