الواشنطن بوست

قرار أمريكى يلزم الأجهزة الفيدرالية بكشف مهام طائراتها بدون طيار

السبت، 27 سبتمبر 2014 01:18 م
قرار أمريكى يلزم الأجهزة الفيدرالية بكشف مهام طائراتها بدون طيار طائرة بدون طيار
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم السبت أن البيت الأبيض يستعد لإصدار توجيهات من شأنها مطالبة الوكالات والأجهزة الفيدرالية بالكشف علنا ولأول مرة عن أماكن تحليق الطائرات بدون طيار فى الولايات المتحدة وعن كيفية استخدام هذه الوكالات لسيل البيانات التى تجمعها من مهام الاستطلاع الجوي.

وأضافت الصحيفة فى سياق تقرير بثته على موقعها الالكترونى اليوم السبت أن هذا الأمر التنفيذى الرئاسى سيجبر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون ووزارة العدل ووزارة الأمن الداخلى ووكالات أخرى على الكشف عن مزيد من التفاصيل فيما يتعلق بحجم وإمكانيات الاستطلاع للأساطيل المتنامية من الطائرات بدون طيار وهى بيانات مازالت فى طى الكتمان حتى الآن إلى حد كبير.
وأوضحت الصحيفة أن هذا القرار سيتم تطبيقه على الطائرات بدون طيار التابعة للوكالات الفيدرالية التى تحلق فى المجال الجوى للولايات المتحدة، غير أنه لن يتم تطبيقه على العمليات العسكرية والمخابراتية فى الخارج.

ولم يوقع الرئيس الأمريكى باراك أوباما بعد على هذا القرار التنفيذى ولكن مسؤولين قالوا إنه تم توزيع مسودات لهذا القرار على الوكالات الفدرالية وإن العملية فى مراحلها النهائية.
وفى السياق ذاته، نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم البيت الأبيض نيد برايس قوله أن "هناك مراجعة جارية لهذا القرار بين الوكالات" وامتنع عن تقديم مزيد من التفاصيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن البنتاجون ووزارة الأمن الداخلى سيكونا الأكثر تضررا من هذا الأمر التنفيذى لما تجريه وزارة الدفاع من طلعات تدريبية لطائرات بدون طيار فى معظم الولايات الأمريكية بالإضافة إلى طائرات الاستطلاع بدون طيار التى تحلق على طول الحدود الأمريكية بصورة مستمرة، وسيشمل القرار أيضا وكالات أخرى لديها برامج طائرات بدون طيار غير معروفة إلى حد كبير، بما فى ذلك وكالة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) ووزارة الداخلية ووزارة التجارة.

وذكرت الصحيفة أن الوكالات العسكرية ووكالات تنفيذ القانون لن تكشف عن العمليات الحساسة ولكن ينبغى عليها نشر معلومات أساسية حول إجراءاتها الاحترازية السرية عن الكم الهائل من الفيديوهات كاملة الحركة والصور الأخرى التى جمعتها الطائرات بدون طيار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة