رابطة زوجات الدبلوماسيين المصريين تزور موقع قناة السويس الجديدة

السبت، 27 سبتمبر 2014 05:20 م
رابطة زوجات الدبلوماسيين المصريين تزور موقع قناة السويس الجديدة قناة السويس الجديدة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت رابطة زوجات الدبلوماسيين المصريين اليوم، السبت، زيارة إلى موقع حفر قناة السويس الجديدة وكان فى استقبالهم عدد من قيادات القوات المسلحة المشرفة على عمليات الحفر والذين قدموا شرحًا وافيًا لطبيعة المشروع وأهدافه القومية.

وقالت ميرفت على كجوك رئيسة الرابطة حرم السفير جمال الدين بيومي: "إننا نشعر بالفخر تجاه هذا المشروع العملاق ونحن نرى جدية المشروع"، مشيرة إلى أن العمل فى القناة الجديدة يجرى على قدم وساق وصولاً إلى الهدف المنشود.

وشددت على أهمية المشروع نظرًا لما سيحققه من مكاسب تفيد مصر حيث تسير فى نفس الاتجاه مشروعات زراعية وتجارية واقتصادية حيث من المنتظر خلال السنوات الثلاث القادمة أن نحقق أكثر من 100 مليار جنيه إيرادات هذا المشروع.

ولفتت إلى مشاركتها فى شراء شهادات استثمار قناة السويس، مشيدة بما تم جمعه خلال أقل من 8 أيام والذى بلغ نحو 64 مليار جنيه.

وأضافت: "نمثل رابطة زوجات الدبلوماسيين وتمثل كلمة مصر فى الداخل والخارج لذلك جئنا إلى المشروع على أرض الواقع لنرى هذا الإنجاز العظيم".

من جانبها قالت نهلة الشيمى حرم السفير ياسر رضا مساعد وزير الخارجية ومدير مكتب الوزير إننا جئنا إلى قناة السويس اليوم ولدينا إحساس كبير بالفخر فكرة المصريين عادت مرة أخرى بعد انتهاء حكم الإخوان".

وأضافت: "الرئيس عبد الفتاح السيسى أعاد كرامتنا إلينا وجعلنا نشعر بالفخر لأننا نعيش مرة اخرى فى مصر الجديدة".

وأكدت أهمية المشروع الجديد لقناة السويس لأنه يعمل على توحيد المصريين من جديد خاصة أنه بعد الثورة اختلف المصريون لكن هذا المشروع جاء ليوحدهم من جديد ويعيد الشعور بالانتماء، موضحة أهميته كونه أول مشروع مصرى مائة بالمائة مع كل الاحترام لإخواننا العرب الذين قدموا لنا كل أنواع الدعم طوال الفترة الماضية

من جانبها قالت نسرين المهدى حرم السفير حسام القاويش المتحدث باسم رئاسة الوزراء ورئيس اللجنة الثقافية ولجنة الرحلات للرابطة، إنه تم الأعداد لهذه الزيارة من شهرين تقريبًا عندما أطلق الرئيس السيسى إشارة البدء فى إطلاق المشروع .

وشددت على أهمية تشجيع العاملين بهذا المشروع العملاق موضحة أنها جمعت نحو 11 ألفًا و500 جنيه لدعم العمال وتم تسليمهم مساعدات ممثلة فى 150 زمزمى و900 علبة عصير وتيشيرتات تحمل مجموعة فى حب مصر .

وأضافت أنها وجدت إقبالاً كبيرًا من زوجات الدبلوماسيين للمشاركة فى هذه الزيارة لافتة إلى أنه يشارك فى الزيارة أيضًا زوجات سفراء المغرب والعراق والسفير الفلسطينى السابق، مؤكدة أنها تعتزم تنظيم زيارة أخرى الشهر القادم.

من جانبها أعربت نجوى بسيونى حرم السفير محمد بسيونى، عن سعادتها بهذا المشروع القومى العملاق من أجل مصر أم الدنيا.

وقالت: "ربنا يوفق الرئيس السيسى الذى أطلق شارة البدء لهذا المشروع وقهر كل الأعادى".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة