رئيس وزراء ماليزيا يحث المجتمع الدولى على معالجة أسباب التطرف الدينى

السبت، 27 سبتمبر 2014 09:07 ص
رئيس وزراء ماليزيا يحث المجتمع الدولى على معالجة أسباب التطرف الدينى رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق
كوالالمبور (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حث رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق المجتمع الدولى على معالجة الأسباب الجذرية للتطرف الإسلامى اليوم السبت فى وقت تحظى فيه الغارات الجوية التى تقودها الولايات المتحدة ضد المتشددين فى سوريا والعراق بمزيد من الدعم.

وقال عبد الرزاق أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك :"فى الماضى عندما احتشد العالم لقتال المتطرفين، خضنا حروبا بدون التخطيط من أجل السلام. هاجمنا شرا واحدا فقط لنجد شرا أكبر يظهر".

وأضاف :"هذه المرة، يجب أن نهزم ليس فقط المتطرفين لكن أيضا أفكارهم"، وتابع نجيب أن المجتمع الدولى يجب أن يعمل على وجود حكومات أكثر شمولا فى سورية والعراق لخدمة جميع الشعوب والطوائف الإسلامية بدلا من خدمة مصالح جماعة بعينها.

وأضاف :"يجب أن نكسر الدائرة التى تحصل فيها جماعة واحدة على السلطة لتستغلها فقط ضد الآخرين. يحتاج الافراد والجماعات العرقية والدينية لأن يشعروا أن لديهم نصيب فى نجاح البلد، وليس فى فشله. لذا يتعين أن نلتزم بالسياسات الأكثر شمولا".

وأقر نجيب بأن المهمة لن تكون سهلة، مشيرا إلى أنه بينما تعتبر بلاده خالية بشكل كبير من التطرف إلا أن "القليل من الماليزيين تعرضوا للخداع من قبل مقاتلين إرهابيين أجانب قادوهم إلى العراق وسورية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة