نمو الطلب على السلع الرأسمالية فى أمريكا

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 08:36 م
نمو الطلب على السلع الرأسمالية فى أمريكا صورة أرشيفية
واشنطن (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات اقتصادية نشرت، أمس الخميس ، زيادة الطلب على المعدات الرأسمالية مثل الآلات ومعدات الاتصالات والمعدات الكهربائية فى الولايات المتحدة خلال أغسطس الماضى، مع تحسن حالة الاقتصاد الأمريكى مما أدى إلى زيادة الإنفاق الاستثمارى للشركات الأمريكية.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية، أن الطلبيات المسبقة على السلع الرأسمالية غير العسكرية باستثناء الطائرات زادت بنسبة 0.6% خلال أغسطس الماضى بعد تراجعها بنسبة 0.2% خلال يوليو الماضى.

وكان نمو المبيعات بفضل الطلب على السيارات والمساكن قد دفع الشركات إلى الاستثمار فى المعدات الجديدة وتوظيف المزيد من العمال وهو ما يعزز فرص تحسن أداء أكبر اقتصاد فى العالم خلال النصف الثانى من العام الحالى.

وكانت بيانات أخرى نشرت اليوم قد أظهرت تراجع ثقة المستهلكين فى الاقتصاد الأمريكى وهو ما يعكس تراجع الثقة بين الأسر ذات الدخل المنخفض وهو ما يحد من نمو الإنفاق الاستهلاكى الذى يمثل حوالى 70% من إجمالى الناتج المحلى للولايات المتحدة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن روسل برايس كبير خبراء الاقتصاد فى مؤسسة إمريبرايز فاينانشال للاستشارات الاقتصادية إن زيادة إنفاق الشركات أمر مشجع للغاية "الطلب فى وضع جيد ويتحسن ونحن وصلنا إلى مرحلة تتجه فيها الشركات نحو الاستثمار سواء للقيام بعمليات إحلال وتجديد أوبعمليات توسع".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة