لليوم الرابع..

مركز الفيروسات بمستشفى حميات الإسماعيلية يواصل تسجيل مرضى فيروس سى

الخميس، 25 سبتمبر 2014 04:54 م
مركز الفيروسات بمستشفى حميات الإسماعيلية يواصل تسجيل مرضى فيروس سى المرضى أثناء التسجيل بالمركز
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مركز الفيروسات بوحدة الكلى بمستشفى حميات الإسماعيلية استقبال المرضى من الحاجزين على موقع الوزارة، للكشف عليهم استعدادا لمنحهم العقار الجديد سوفالدى والذى أعلنت عنه وزارة الصحة منذ أيام، وذلك لليوم الرابع على لتوالى.

وكشفت مصادر بالمركز أن استقبال المرضى بدأ من الساعة العاشرة صباحا، ويستمر حتى الساعة السادسة مساء طوال الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، حيث يبدأ الكشف على الحاجزين من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الساعة السادسة مساء، ويتم توقيع الكشف على المريض وتحديد حالته بدقة من خلال التحاليل التى يقدمها للطبيب ثم تحديد الجرعة التى يتم منحها للمريض.

وقال عبد الله أبو زيد، إدارى بالوحدة، أن هناك إقبالا من المواطنين، وخاصة كبار السن من السيدات ومعظمهم لم يسجلوا فى موقع الوزارة فنقوم بالتسجيل لهم بعد تقديم الأوراق المطلوبة وبدون أى مصروفات أو مبالغ مالية.. ويتم عرض المريض على الطبيب المختص لتحديد مرحلة المرض من خطرة إلى متوسطة إلى مقبولة، ويحدد له الجرعة، وسيتم الصرف للعقار يوم 15 نوفمبر فى المرحلة الثانية ضمن 8 مراكز حددتهم الوزارة والمرحلة الأولى تبدأ 15 أكتوبر.

وأضاف أن المركز يقوم بعمل تخفيضات للتحاليل والإشاعات تصل إلى 50% من التكلفة لكل مريض، ويقوم المرضى بالتسجيل من خلال موقع الوزارة، ويتم ملء استمارة بها تاريخ الكشف واليوم المحدد له، وهناك أعداد كبيرة من المواطنين تسجل يدويا من خلال الوحدة بالمستشفى، حيث يقدم المواطن صورة ضوئية من البطاقة واسم الأم وتليفون المريض، ويتم ملء استمارة له من خلال موقع الوزارة، ويتحدد له موعد للكشف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة