للأمهات.. حيل بسيطة لمعرفة أسرار ابنك فى المدرسة

الخميس، 25 سبتمبر 2014 01:06 ص
للأمهات.. حيل بسيطة لمعرفة أسرار ابنك فى المدرسة صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عند دخول المدارس، يشعر الآباء بالمسئولية الزائدة تجاه أبنائهم، لذا تكون هناك محاولات متعددة للتقرب من الطفل ومعرفة أسراره وما يدور معه خلال فترة وجوده فى المدرسة، وبعيدا عن أعين الوالدين.

وفى هذا الأمر تشير الدكتورة صفاء عبد القادر استشارى الطب النفسى، إلى أن معرفة تفاصيل يوم طفلك أثناء يومه الدراسى من أكثر الأشياء التى تساعد فى التقرب إليه.

وتتابع، أن تلك الأسئلة قد تكون سببا فى إزعاج الأطفال، لأنهم يشعرون أن المدرسة هى حياتهم الخاصة البعيدة عن المنزل، ولذلك يفضلون أن تظل بعيدة.

وتضيف، أن هناك بعض الأسئلة التى يجب أن تعرفى إجابتها من طفلك، ولكن دون أن يشعر أنك تتطفلين على خصوصياته، مثل: مع من جلست اليوم أثناء قضائك للراحة؟، فهذا السؤال يساعد فى معرفة من هم أصدقاؤه وسيساعدك فى معرفة المزيد من المعلومات حول الأوقات التى يقوم بقضائها.

وتواصل، يجب السؤال عن ما هو أسعد وقت بالنسبة لك قضيته اليوم؟، فهذا السؤال يجعله سعيدا وهو يجيب عليه، وسيساعدك فى معرفة المزيد من المعلومات عن الأوقات التى يقوم بقضائها بعيدا عنك.

ماذا أخذت اليوم من دروس؟، وهل كانت سهلة أم صعبة؟، وينصح يطرح هذا السؤال من فترة إلى أخرى، ومن خلال هذا السؤال سيقوم طفلك بإخبارك بكل ما يواجهه فى يومه فى المدرسة.

وأخيرا فترة ذهاب الطفل إلى المدرسة تكون هى فترة إثبات لشخصيته، وهذه الشخصية لا تجرب إلا على أهله، ولذلك يجب علينا أن نتعامل مع تلك المرحلة بالحذر الشديد.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة