وزير الخارجية يلتقى نظيره الدنماركى فى نيويورك

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 05:46 م
وزير الخارجية يلتقى نظيره الدنماركى فى نيويورك جانب من اللقاء
نيويورك ـ يوسف أيوب - محمد الجالى - أمال رسلان – تصوير عصام الشامي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير الخارجية سامح شكرى اليوم، الأربعاء، مع نظيره الدنماركى "مارتن ليدجيرد"، حيث استعرض معه تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تطويرها فى كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية وفى مجال السياحة الوافدة، فضلاً عن العمل على تفعيل اتفاق تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة فى مشروعات الطاقة والبيئة والمنتجات الدوائية، وتشجيع الشركات الدنماركية لاستغلال الفرص الاستثمارية فى مصر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكرى تناول خلال اللقاء تطورات الأوضاع الداخلية فى مصر فى ضوء التحديات التى تواجهها الدولة المصرية فى إطار التصدى للإرهاب، وتنمية الاقتصاد المصرى بما يلبى تطلعات الشعب المصرى.

من جانب آخر تناول اللقاء عدد من القضايا الإقليمية من بينها تطورات الأوضاع فى غزة حيث أثنى الوزير الدنماركى على الدور المصرى فى لتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار والجهود المصرية المستمرة لتثبيت التهدئة، وفى هذا الصدد أشار الوزير الدنمركى إلى ترأسه لوفد بلاده الذى سيشارك فى مؤتمر إعادة إعمار غزة والذى سينعقد فى القاهرة يوم 12 أكتوبر المقبل، كما تناول اللقاء قضية مكافحة الإرهاب فى المنطقة حيث أكد شكرى خلال المقابلة على أهمية تبنى الدول الأوروبية مواقف حاسمة وداعمة لدول المنطقة لمكافحة تصاعد ثقل التيارات الأصولية المتطرفة سواء فى شمال إفريقيا أو الشرق الأوسط فى ظل الأوضاع التى تشهد تدهورا أمنيا بما أصبح يمثل خطر حقيقيا ليس على مصر فحسب بل يهدد المنطقة بأسرها ويمتد إلى أوروبا، كما تطرق اللقاء كذلك على متابعة التطورات فى كل من ليبيا، والعراق، وسوريا.


أقرأ أيضاً..

بالفيديو.. شوبير:”أخويا خاين وبيعلم ولاده الكدب”

“إمرأة هزت عرش الكابتن”.. يارا تهدد متعب بالسجن.. مى تكشف فضائح زيدان.. “قُبلة” هنيدى للمدام تُحرج أوسة.. زواج عرفى نكسة السعيد

4 أندية تصنع المفاجأة فى الدوريات الأوروبية.. بادربورن يتفوق بدورى الماكينات.. وفيرونا خلف العمالقة الكالتشيو

غريب للمغضوب عليهم جماهيريا: شدوا حيلكوا وانا هاعتمد عليكم

غضب إفريقى من غياب أعضاء الجبلاية عن اجتماعات “كاف”

الأولمبية تطالب وزارة الرياضة بوضع لوائح الاتحادات فى الجريدة الرسمية

بالفيديو.. رباعية بايرن ميونيخ فى شباك بادربورن بالبوندزليجا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة