بالصور.."الفتى الثعبان" طفل إندونيسى تتقشر بشرته وتتساقط كجلد الثعبان

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 06:51 م
بالصور.."الفتى الثعبان" طفل إندونيسى تتقشر بشرته وتتساقط كجلد الثعبان أرى يجب أن يبقى جلده رطباً طوال الوقت.
كتبت نسمة عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى البعض من بعض الحالات المرضية النادرة، ولكن أغرب حالة وجدت فى إندونيسيا، حيث يعانى مراهق إندونيسى من مرض جلدى نادرى يتسبب فى تقشير طبقات جلده الخارجية باستمرار، مما يستلزم وضع طبقات من المرطبات باستمرار حتى لا يتجمد جلده ويمنعه من الحركة.
وقد شبهت صحيفة "ديلى ميل البريطانية" حالة الصبى "آرى ويبو" بالثعبان، الذى يتغير جلده بالكامل كل 41 يوما، والذى إذا تأخر عن وضع المرطب يتحول جلده إلى التصلب والجمود ويؤلمه، وقد أطلق الأطباء على حالته اسم "متلازمة الرجل الأحمر"، الذى يتسبب فى تقشير جلده وتطايره، ولم يجد طبيبا فى إندونيسيا يمكنه التعامل مع حالته مما أدى إلى تدهورها.

يقول آرى إن عليه نقع جسده فى الماء كل ساعة ليلاً ونهاراً، كما أنه يدهن جسده بالمرطبات مع محلول كل ثلاث ساعات لمنع الجفاف، وقد ساعد فى كشف حالته للعالم المصور "نورتشوليس أنهرى لوبيس"، الذى وثق حالة الصبى كجزء من مشروع يقوم به عن ذلك المرض.

ويقول لوبيس إن حالة آرى محزنة للغاية، فقد رفض المستشفى الذى ولد به أن يعتنى بحالته لأنه لم تستوعبها وطلبوا من أبويه أن يبتعدوا به، وعلى الرغم من صعوبة حالته والعناية المستمرة التى تتطلبها، إلا أن آرى يحاول أن يعيش حياة طبيعية كباقى أقرانه فى قريته، فهو يتناول الطعام العادى كأى شخص آخر.

"كان يجد صعوبة فى تكوين صداقات عندما كان صغيرا، وكثيرا ما كان يتجنبه الأطفال الآخرون أثناء اللعب لأنه مختلف عنهم،" قال السيد لوبيس للديلى ميل.
ويضطر آرى إلى تلقى دروسه وحيداً نظراً لجهل المجتمع بحالته، كما أن المدارس ترفض قبوله بين صفوفها خوفاً من أن تكون حالته معدية، وزاد من عزلته الخرافات، التى تنتشر فى قريته، والتى تنص على أن إذا ما أذت امرأة حيواناً أثناء الحمل فهذا يعرض الطفل للخطر، لذا يلوم أهل القرية والدته، زاعمين أنها عذبت سحلية أثناء الحمل.

آرى يعانى من صعوبة فى التحدث، وضعف فى الرؤية فى عينه اليمنى، فى حين أن العين اليسرى يجب أن تبقى رطبة طوال الوقت عن طريق قطرات العين.


آرى ويبو.. الفتى الثعبان.

أرى يجب أن يبقى جلده رطباً طوال الوقت.


يحاول آرى أن يعيش حياة طبيعية كباقى أقرانه.


الأطفال ينظرون إلى آرى نظرة مختلفة.


كيف تبدو بشرة آرى دون مرطب.


حالة متلازمة الرجل الأحمر.

آرى يعانى من ضعف فى عينه اليمنى وجفاف فى العين اليسرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة